أفضل سيارات المغامرات على الإطلاق بينها شيروكي ممتعة

قبل أن تتحول إلى سيارات كروس أوفر ذات توجه عائلي، كانت المركبات الأس يو في عبارة عن سيارات من الممتع قيادتها أينما كان خصوصاً وأنها كانت تخلق لدى المتواجدين في داخلها حسّ المغامرة. لم تختفِ سيارات الدفع الرباعي الأس يو في حيث شاهدنا في السنوات الأخيرة شيئًا من الانتعاش مع قيام صانعي السيارات بتقديم نماذج جديدة وإضافة مستويات أقوى.

لاند روفر ديفندر 2021

ديفندر

عادت لاند روفر ديفندر مع تصميم جديد ومميز ووفي لتراث هذه العلامة التجارية البريطانية على الرغم من تحديثها. تأتي هذه الأس يو في متوفرة بطرازين – ديفنر 90 وديفندر 110 .

لاندر روفر ديفندر هي سيارة متفوقة للطرقات الوعرة تتميز بارتفاع إضافي عن الأرض، وتتضمن مجموعة من المعدات الجاهزة مثل نظام استجابة للتضاريس ونظام التحكم في نزول التل واستشعار الخنادق وكاميرا للرؤية الأمامية للطرقات الوعرة. يمكن تجهيز Defender أيضًا بنظام استجابة مُحسَّن للتضاريس، وتفاضل إلكتروني نشط، ونظام تثبيت السرعة، وأنبوب تنفس مرتفع للحصول على قدرات قصوى على الطين والمياه.

جيب رانجلر 2021

رانجلر روبيكون 2021

تعتبر جيب رانجلر 2021 سيارة صديقة للطرقات الوعرة وهي متوفرة بطرازين من بابين وأربعة أبواب مع إمكانية الاختيار بين السقف الناعم أو الصلب. يمكن إزالة السقف والأبواب، وطي الزجاج الأمامي للأسفل لأقصى مغامرة في الهواء الطلق. تشمل خيارات المحرك: محرك V6 قياسي، ومحرك V6 هجين معتدل، ومحرك ديزل V6، ومحرك I4 مزود بشاحن توربيني.

مع نظام الدفع الرباعي الذي يأتي بشكل قياسي، فإن أي إصدار من رانجلر يناسب الطرقات غير المعبدة، لكن طراز روبيكون هو الأكثر قدرة في هذا الصدد. إنها تزيد من الرهان مع قفل تفاضل أمامي وخلفي، وقضيب تأرجح، وإطارات كبيرة لكل التضاريس.

تويوتا فورانر 2021

تويوتا فورانر

يبرز التصميم الخارجي القوي للمركبة طبيعتها الخشنة والمتقلبة التي تجعلها سيارة رائعة للطرقات الوعرة والتي تشعرك بالمغامرة أنت وركابك. تم تصنيفها بدرجة عالية من حيث الموثوقية، ويوفر محركها V6 سعة 4.0 لتر قدرات سحب قوية مع قوة 270 حصانًا و377 نيوتن ميتر من عزم الدوران.

لمزيد من المغامرة إختر إحدى النسختين TRD Off-Road وTRD Pro فهما تتمتعان بنظام دفع رباعي وتشتملان على نظام تحكم في الزحف منخفض السرعة وحصائر أرضية لكل الأحوال الجوية ولوحة انزلاقية مطورة، وممتص صدمات FOX، ونوابض TRD أمامية، ورف سقف TRD Pro، ونظام تعليق ديناميكي. السيارة يمكن أن تأتي أيضاً بإصدار TRD Off-Road Premium الذي يضيف بعض وسائل الراحة.

فورد اكسبدشن 2021

فورد اكسبدشن

على عكس سيارات الدفع الرباعي الكبيرة من جنرال موتورز، لا تقدم اكسبدشن محرك V8، بل تحتوي على محرك V6 مزدوج التيربو أكثر كفاءة في استهلاك الوقود، يولد قوة تبلغ 375 حصانًا و637 نيوتن ميتر من عزم الدوران.

لا تقدم إكسبيديشن نسخة مخصصة للطرقات الوعرة في حد ذاتها، ولكن يمكن تجهيزها للتعامل مع المسارات عبر الحزمة الاختيارية FX4 لهذا النوع من الطرقات وهي متوفرة مع طرازات XLT و Limited، وتشمل الدفع الرباعي، وعجلات من الألمنيوم مقاس 18 بوصة مع إطارات لجميع التضاريس، وتروس تفاضلية إلكترونية محدودة الانزلاق، ومبرد للخدمة الشاقة، وألواح انزلاقية، وصدمات أمامية وخلفية للطرقات الوعرة.

جيب جراند شيروكي 2021

جراند شيروكي

تعد سيارة جيب جراند شيروكي 2021 من بين أكثر سيارات الدفع الرباعي توازناً في السوق. إنها مصممة بشكل رائع من الداخل والخارج، وتأتي مع مقصورة فسيحة ومريحة، وتوفر مجموعة مختارة من المحركات التي تشمل محرك V6 بقوة 295 حصانًا، وثلاثة محركات V8 بقوة 360 و475 و707 حصانًا. تأتي السيارة مع أحدث ميزات تجنب الحوادث بشكل قياسي، كما أن نظام المعلومات والترفيه في جراند شيروكي سهل التشغيل. نعم، إنها مركبة رائعة للطرقات الوعرة، مع توفر أنظمة دفع رباعي متعددة.

من بين الكثير من مستويات القطع في جراند شيروكي، يأتي إصدار Trailhawk أفضل تجهيزًا للمغامرات مع إطارات لكل التضاريس، وثلاث ألواح انزلاقية، وتروس تفاضلية محدودة الانزلاق، وتعليق هوائي يوفر ارتفاعاً يبلغ 10.8 بوصات.

اقرأ أيضاً: المقصورة الداخلية لمركبة شفروليه تاهو جاهزة للمغامرات الشيقة

فورد Ford شيروكي رانجلر Wrangler Grand Cherokee سيارة يمكن أن تشتريها
loaing icon