أفضل السيارات التي يمكن أن تركن نفسها ذاتياً يمكنك شراؤها عام 2022

إنها عقبة إلزامية يجب التغلب عليها عندما نتعلم القيادة، فركن السيارات هو أحد الفنون التي يعاني الكثيرون طوال حياتهم في القيادة. لحسن الحظ، حدد الكثير من مصنعي السيارات اليوم هذه المشكلة وقاموا بتطبيق تقنية وقوف السيارات الذاتية المتقدمة في بعض طرازاتهم. ولكن كيف تعمل السيارات ذاتية الركن؟ بعبارات بسيطة، ستقوم سيارتك بمسح المنطقة المحيطة بها باستخدام العديد من أجهزة الاستشعار والكاميرات الموضوعة حول الجزء الخارجي للسيارة، وتحديد ما إذا كان يمكنها إيقاف نفسها في المكان المحدد. ستتولى بعد ذلك أدوات التحكم ويساعد بأمان في وقوف السيارات أثناء الإشراف على الإجراءات. ما هي أفضل السيارات التي يمكن أن تركن نفسها ذاتياً يمكنك شراؤها عام 2022؟

فورد فييستا

فورد فييستا

يأتي نظام Active Park Assist كجزء من حزمة Ford Parking Pack، وهو متوفر في مجموعة متنوعة من طرازات فييستا، بما في ذلك طراز ST-Line  الرياضي. للمساعدة في ركن السيارة، يمكن أن تشتمل حزمة الركن على مستشعرات وقوف السيارات الخلفية وكاميرا للرؤية الخلفية. وعند تشغيل النظام، ستهتم السيارة بتوجيه نفسها في ساحة انتظار السيارات، وكل ما عليك فعله هو الكبح، والتسريع، وتغيير التروس عند اللزوم.

بيجو 308

بيجو 308

يأتي Visio Park 3 بشكل قياسي في أعلى المواصفات، أو اختياريًا إضافيًا في بعض الطرز الأخرى، مع نظام مساعدة وقوف السيارات شبه تلقائي الذي يساعد على توجيه السيارة إلى أماكن وقوف السيارات. بالإضافة إلى نظام الوقوف الذاتي، يوفر Visio Park 3 كاميرا وقوف السيارات عالية الدقة بزاوية 360 درجة للرؤية المطلقة عند إكمال المناورات الأكثر تعقيدًا.

بي ام دبليو الفئة الخامسة

بي ام دبليو الفئة الخامسة

تعد الفئة الخامسة سيارة طويلة جدًا، ويمكن أن تكون هذه مشكلة كبيرة عند محاولة ركن سيارتك في أماكن وقوف السيارات. لكن بي ام دبليو غطت هذا من خلال مساعد وقوف السيارات القياسي، وهو نظام يبحث عن مكان محتمل لوقوف السيارات ثم يتولى مناورات الركن الجانبية والمتوازية لضمان إيقاف سيارتك دون أي اصطدامات.

فولكس فاجن جولف

فولكس فاجن جولف

يمكن أن يريحك مساعد الركن من فولكس فاجن عند إتمام حركات ركن أكثر تعقيدًا، حيث يتحكم في توجيه السيارة لوضعها بسهولة في المكان الذي تريده. وسيعطيك النظام مطالبات مختلفة من خلال نظام المعلومات والترفيه من أجل إيقاف السيارة.

مرسيدس بنز سي كلاس

مرسيدس بنز سي كلاس

متوفر بشكل قياسي في طرازي AMG Premium و AMG Premium Plus، يأتي نظام وقوف السيارات التلقائي من مرسيدس بنز كجزء من حزمة Parking Package المزودة بكاميرا 360 درجة. وبمجرد تحديد مكان وقوف السيارة يمكنها المناورة بنفسها في مكانها، أو يمكنها تقديم ملاحظات مسموعة وتصورًا ديناميكيًا إذا كنت ترغب في ركن السيارة بنفسك.

كيا  EV6

كيا  EV6

على عكس معظم الخيارات الأخرى في هذه القائمة، توفر EV6 للسائق خيار إيقاف السيارة دون أن يكون بداخلها. كذلك يوفر نظام المساعدة الذكي للتحكم عن بعد من كيا مجموعة متنوعة من طرق الركن الذاتي. بالطبع، يمكنك أيضًا البقاء في السيارة والسماح لها بركن نفسها أيضًا.

هيونداي أيونك 6

هيونداي أيونك 6

على غرار سيارة Kia EV6 تتمتع IONIQ 6 بإمكانيات الوقوف أثناء تواجد السائق خارج السيارة، مما يعني أنك لن تقلق بشأن طرق الأبواب في الجدران والأشياء الأخرى عندما تكون الأشياء ضيقة قليلاً. ومثل معظم أنظمة وقوف السيارات الأوتوماتيكية، يعمل نظام هيونداي بطريقة محسوبة، وقد يستغرق ذلك بعض الوقت الإضافي ، لذلك قد لا يكون هو الأنسب للاستخدام خلال أوقات الإزدحام. وإذا كان الأمر كذلك، فلا داعي للقلق، لأن IONIQ 6  تأتي محملةً بمجموعة متنوعة من مساعدات ركن السيارة الأخرى لمساعدتك على ركن السيارة بأمان.

اقرأ أيضًا: من أفخمها إلى أسرعها: أفضل السيارات الكهربائية والهجينة لعام 2022

سيارات كهربائية أخبار السيارات شراء سيارة سيارة يمكن أن تشتريها
loaing icon