4 أشياء يجب أن تنتبه لها في أنظمة الترفيه المعلوماتي

اذا أنظمة الترفيه المعلوماتي في السيارة من الأمور التي قد تؤثر على قرار شراءك للسيارة، سنعرفك على بعض الأمور التي يجب أن تنتبه لها قبل الإستقرار على طراز معيّن.

أخبار وأحداث السيارات على الفور: تابعنا على تويتر!

 

تحديثات عبر الهواء

منذ عدة أعوام، لم يكن هناك أي شركة معروفة سوى تسلا توفر هذه الميزة لسياراتها، ولكن حالياً نجد أن فولفو ولاند روفر وغيرها من العلامات توفر هذه الميزة أيضاً، وهي في الأساس ميزة تسمح لك بتحديث نظام الترفيه والمعلومات (وبعض وظائفه ووظائف السيارة) في سيارتك من دون الحاجة إلى زيارة الوكيل.

واي فاي

الواي فاي في نظام الترفيه والمعلومات يعطيك القدرة على إنهاء الكثير من أعمالك على الطريق، أو حتى التمتع بمشاهدة فيلم عندما لا تقود (أو استمتاع عائلتك بالأفلام والألعاب في الرحلات الطويلة)، ولذلك تأكد من وجوده، علماً أنه يحتاج الى شريحة سيم (SIM) للعمل.

 

مدى الإستجابة للّمس

رغم أن الشاشات اللمسية في السيارات تطورت كثيراً، ووصل بعضها إلى مستوى الإستجابة اللمسية الخاصة بأجهزة آيفون وآيباد، إلا أن أغلب الطرازات منخفضة السعر تظل تأتي مع شاشات ذات تجربة لمسية متوسطة، لذلك يجب اختبار النظام جيداً للتأكد من أن استجابته في اللّمس مرضية لك ولن تسبب أي تشتت.

التعريفات الشهرية

الكثير من الأمور مثل راديو الأقمار الصناعية والواي فاي ونظام رصد حركة المرور بشكل حي هي أمور تسهّل حياتك، ولكن كن حذراً من تكلفة الإشتراك الشهرية بها، حيث يجب التأكد من تلك التعريفات وإن كنت قادر على تحمّلها شهرياً، وبالتالي يجب أن تسال الوكيل عنها.
 

تكنولوجيا أخبار التكنولوجيا تكنولوجيا السيارات Best Of شرح تكنولوجيا السيارات
loaing icon