أستون مارتن فنتاج تعود لتكون سيارة الأمان الرسمية لسباقات الفورمولا 1

كشفت أستون مارتن عن مشاركة سيارة فانتاج الجديدة في سباقات الفورمولا 1 لعام 2024 بصفتها سيارة الأمان الرسمية لسلسلة السباقات العالمية التي ينظمها الاتحاد الدولي للسيارات. وتواصل السيارة من خلال تصميمها المميز وأدائها القوي، مسيرة الابتكار وتعزيز الأمان ضمن حلبات البطولات الكبرى في مختلف أنحاء العالم. ومن المقرر أن تقود سيارة فانتاج عالية الأداء سيارات الفورمولا 1 العشرين في لفة الإحماء لسباق جائزة السعودية الكبرى stc للفورمولا 1 2024 في نهاية هذا الأسبوع، قبل أن تعود إلى مكانها عند مخرج مسار الصيانة لتكون جاهزة للتدخل في حال حدوث أي طارئ أثناء السباق.

مستويات الأداء والموثوقية

استون مارتن

تم الكشف عن سيارة فانتاج الجديدة منذ ثلاثة أسابيع فقط، بالتزامن مع إطلاق سيارة السباق فانتاج جي تي 3 وسيارة فورمولا 1 تشالنجر إيه إم آر 24. ويضمن تصميم سيارة فانتاج الجديدة أرفع مستويات الأداء والموثوقية، لتجسد أفضل مرحلة من تاريخ أستون مارتن الممتد لحوالي 111 عاماً.

وتعليقاً على هذا الموضوع، قال ماركو ماتياتشي، كبير المسؤولين التجاريين والعلامة التجارية العالمية لشركة أستون مارتن: "نفخر بمشاركة سيارة فانتاج التي تمثل جوهر علامة أستون مارتن، ولعب هذا الدور المهم في بطولة العالم لسباقات الفورمولا 1، التي ينظمها الاتحاد الدولي للسيارات وتحظى بشهرة عالمية لا مثيل لها. وانطلاقاً من إرث أستون مارتن العريق في مجال الرياضة، يحظى عشاق السباقات بفرصة مشاهدة سيارة إيه أم آر 24 الخاصة بفريق أستون مارتن أرامكو لسباقات فورمولا 1، بالإضافة إلى اثنين من أفضل طرازات العلامة من حيث الأداء، وهما فانتاج ودي بي إكس 707 الحائزة على جوائز".

وتأتي السيارة الجديدة مع محرك مطور يدوياً بثمانية أسطوانات سعة 4.0 لتر ومزود بشاحن توربيني مزدوج، لتكون الأسرع بين سيارات فانتاج مع زيادة في الطاقة المنتجة بنسبة 30% مقارنة بالطراز السابق، مما يضمن انطلاقة سريعة لسيارة الأمان. ومع هذا الأداء المميز للسيارة، لم يتم إجراء تحديث للمحرك ولا تغييرات في نظام التبريد الخاص به ولا تحسينات على أداء المكابح بما يتناسب مع دورها كسيارة أمان رسمية لدى الاتحاد الدولي للسيارات.

الأحدث والأكثر سرعة

استون مارتن

وبدوره، قال بيرند مايلاندر، سائق سيارة الأمان لدى الاتحاد الدولي للسيارات: "يسعدني أن أقود سيارة أستون مارتن فانتاج، النسخة الأحدث والأكثر سرعة من هذا الطراز المميز. إن انطباعاتي الاولى إيجابية، لا سيما مع التحسن الكبير في القدرة على التحكم وقوة السيارة. ونحتاج إلى سيارة سريعة ومتميزة لنتمكن من الاستجابة بسرعة وأمان عند الحاجة لدخول الحلبة، وهذا ما توفره لنا سيارة فانتاج. وقد استمتعت بقيادة هذه السيارة خلال المواسم الثلاثة السابقة؛ ويسرني أن أكون أحد السائقين الأوائل الذين يتولون قيادة سيارة فانتاج الجديدة، واختبار إمكاناتها المتكاملة في أفضل الحلبات العالمية".

وسيارة فانتاج الجديدة هي أهم الطرازات الرياضية ضمن محفظة أستون مارتن، وقد خضعت لتعديلات صارمة قبل أن تصبح سيارة الأمان الرسمية لسباقات الفورمولا 1® التي ينظمها الاتحاد الدولي للسيارات. وتوفر السيارة الفريدة الحد الأقصى من السرعة الممكنة على حلبات السباق، بفضل خواص الديناميكا الهوائية الإضافية والمعدلة في الجزء السفلي من هيكل السيارة، إلى جانب مشتت الهواء الأمامي الموسّع والمميز. كما تم تركيب جناح خلفي جديد في موضع محدد مع نظام جورني المضبوط بهدف زيادة القوة الضاغطة للسيارة، بالإضافة إلى إدخال تعديلات جديدة على خواص الديناميكا الهوائية لشريط الضوء المعتمد من الاتحاد الدولي للسيارات واستخدام الإطارات ذات التبريد السريع، نظراً لأهمية تعزيز أداء السيارة في جميع مراحل السباق.

وتحتوي سيارة الأمان فانتاج على عدد كبير من الأنظمة لمساعدة السائق والمرافق على أداء دوريهما بنجاح، حيث تم استبدال المقاعد الأساسية بمقاعد رياضية لضمان ثبات سائق سيارة الأمان، بيرند مايلاندر، ومرافقه في مكانهما أثناء القيادة بسرعة. كما تم تثبيت وحدة تحكم مركزية مخصصة ومزودة بمفاتيح تشغيل أنظمة الاتحاد الدولي للسيارات، إلى جانب شاشات تعرض أوقات اللفة مباشرةً ووضعية المسار لجميع السيارات، وكاميرا للرؤية الخلفية. وانطلاقاً من حرص أستون مارتن على تقديم سيارة أمان عالية الأداء، تتميز السيارة بتصميمها الداخلي مع لمسات بلون لايم إيسنس الفريد، في إشارة إلى ألوان السباق الخاصة بالعلامة التجارية.

فائقة الفخامة وعالية الأداء

استون مارتن

من جانبه، قال روبيرتو فيديلي، الرئيس التنفيذي للشؤون التقنية في شركة أستون مارتن: "أصبح بإمكان عشاق سباقات الفورمولا 1 الاستمتاع بالتصميم الرائع والمزايا التقنية الفريدة للسيارة الجديدة، الأسرع والأكثر تركيزاً على السائق بين سيارات فانتاج، مما يجعلها الخيار المثالي لتكون سيارة الأمان الرسمية لسباقات الفورمولا 1  التي ينظمها الاتحاد الدولي للسيارات، وذلك بعد إضافة جميع التجهيزات المعتمدة من قبل الاتحاد الدولي للسيارات. وتتميز سيارة أستون مارتن فائقة الفخامة وعالية الأداء بخواص الديناميكا الهوائية التي لا تتوفر في السيارات العادية، مما يضمن دخولها إلى حلبة السباق بسرعة كبيرة، واستعراض إمكانات العلامة الفريدة".

وسيكون الظهور الأول في عام 2024 لسيارة الأمان فانتاج وسيارة دي بي إكس 707 الطبية خلال سباق جائزة السعودية الكبرى stc للفورمولا 1 في عطلة نهاية الأسبوع الجاري. وستحمل السيارتان مجدداً هذا العام ألوان ريسينج جرين المميزة للعلامة التجارية، على غرار سيارتي فريق أستون مارتن أرامكو لسباقات الفورمولا 1.

اقرأ أيضًا: أستون مارتن تكشف عن سيارة فانتاج جي تي 3 لتقود مرحلة جديدة في سباقات جي تي للتحمّل

استون مارتن بيان صحفي Aston Martin سباقات
loaing icon