بالفيديو: أستون مارتن دي بي اس سوبرليجيرا سيارة فخمة وخارقة لأقصى حد

تجمع أستون مارتن DBS سوبرليجيرا بين الفخامة البريطانية والروح الرياضية، خصوصاً تجربة قيادتها. فالسيارة تأتي بتصميم رياضي أنيق مع امتلاكها الفخامة الإنجليزية المعهودة.

قوة 720 حصاناً

تعتمد السيارة الإنجليزية الخارقة على محرك توربو مزدوج 5.2 لترات من 12 أسطوانة بقوة 720 حصاناً وعزم دوران 900 نيوتن متر وناقل حركة أوتوماتيكي ZFمن 8 سرعات. وبفضل مولد الطاقة والهيكلة الخفيفة المصنوعة بالألمنيوم وألياف الكربون، يمكن للسيارة تحقيق تسارع من 0 إلى 100 كم/س خلال 3.4 ثانية والوصول إلى سرعة قصوى 340 كلم في الساعة.

تجهيزات مريحة

أستون مارتن دي بي اس سوبرليجيرا

تتمتع أستون مارتن DBS سوبرليجيرا بتجهيزات مريحة بينها تشغيل وإيقاف المحرك بلا مفتاح، مراقبة ضغط الإطارات، كاميرا تراقب جميع الزوايا، المساعدة على الركن، توصيل الهواتف بالبلوتوث أو لاسلكياً، نظام ملاحة بالأقمار الصناعية، الإتصال بالإنترنت عبر واي فاي.

ثبات وأداء لا يضاهى

أستون مارتن دي بي اس سوبرليجيرا

على الطريق توفر أستون مارتن DBS سوبرليجيرا ثباتها وأداءها لا يضاهى، حيث تسير على الطرقات بسلاسة تشعرك بالثقة خلف المقود. وكل ذلك بفضل هيكل تمت هندسته بأقصى درجات الدقة والإهتمام بالتفاصيل، حيث بالرغم من أن استون مارتن DBS سوبرليجيرا هي كوبيه ببابين، لكنها تركز على الجانب العملي بامتلاكها أربعة مقاعد.

الديناميكية الهوائية

أستون مارتن دي بي اس سوبرليجيرا

تتألق دي بي إس سوبر ليجيرا فولانتي باللمسات الديناميكية الهوائية الاستثنائية لسيارات الكوبيه، حيث تتحكم في تدفق الهواء على سطح السيارة للاستفادة من الديناميكا الهوائية لأقصى حد ممكن. ويعمل مشتت الهواء الأمامي ومصد الهواء بتناغم تام، مما يسرع تدفق الهواء تحت مقدمة السيارة لتوفير قوة ضاغطة حقيقية، والمساعدة في التبريد عبر توجيه الهواء إلى المكابح الأمامية. وتعمل الألواح الجانبية الجديدة على سحب قدر أكبر من الهواء من قوس العجلات الأمامية للحد من قوة الرفع والمساعدة على ثبات السيارة في السرعات العالية.

شاهد أيضًا: بالفيديو تجرية قيادة استون مارتن دي بي اكس أول اس يو في من استون مارتن

استون مارتن تجارب القيادة Aston Martin DBS سوبرليجيرا
loaing icon