زيادة كفاءة السيارة بهذه الطرق السهلة

نحن عشاق السيارة، دائماً ما نبحث عن طرق تزيد من قوة سيارتنا للتباهي بها أمام الأصدقاء والأهل. هذا الأمر ممكن ومن دون اللجوء إلى أية تعديلات ميكانيكية أو كهربائية!

نعم لا تتفاجؤوا أبداً لأن الاعتماد على الخطوات المذكورة سيوصلكم إلى هدفكم المرجو.

فبمجرد التخلص من الأغراض التي تتمتع بوزن مرتفع والتي قد لا تكونون بحاجة إليها، أمر ينعكس إيجاباً على أداء السيارة كما أن الاعتماد على ضغط الهواء الذي توصي به الشركة المصنعة يساهم أيضاً في زيادة القوة وبشكل غير مباشر. هاتان النصيحتان وإلى جانب الفائدة المهمة المتعلقة بالأداء والعزم تساعدان أيضاً في التخلص من الاستهلاك المفرط للوقود.

وإذا أردتم أن تحصلوا على سيارة خفيفة، تستطيعون أيضاً استبدال بعض القطع في السيارة مثل غطاء المحرك أو الأبواب بأخرى مصنوعة من الكاربون فايبر هذه المادة الصلبة التي تتمتع بوزن خفيف.

ولأن منطقة الخليج العربي دائماً ما تشوبها العواصف الرملية، من الطبيعي أن يتعرض فلتر الهواء للأوساخ والأتربة بشكل كبير، وهنا لا بد من تقوموا بتغييره ذلك أن هذه القطعة تعتبر عاملاً أساسياً عن دخول الهواء إلى غرف الاحتراق الداخلي.

> خطوات للقيادة السليمة في شهر رمضان

والكشف على نظام العادم أمر لا بد منه خصوصاً وأن هذه الأخير مسؤول عن إخراج ثاني أكسيد الكربون الناتج عن عملية الاحتراق من هنا العناية بهذا النظام أمر مهم لإخراج الغازات الناجمة عن احتراق الوقود بسلاسة ما ينعكس إيجاباً على أداء المحرك.

سيارات نصائح مواضيع حصرية
loaing icon