أفضل 7 سيارات بثلاثة صفوف مقاعد بأسعار مقبولة في السعودية

لمن لديه عائلة كبيرة، أو أصدقاء كثر، أو حتى أصدقاء أولاده، قد تبحث عن سيارة ذات سبعة مقاعد. ولكن ليست جميع السيارات الكبيرة متاحة بأسعار مقبولة، لذا إليك أرخص السيارات الكبيرة من نوع SUV متوفر بصف ثالث للمقاعد. 

المعايير لاختيار السيارات 

  • سيارات معروفه من علامات تجارية مشهورة 

  • الأسعار مقبولة نسبيا: بين 85 ألف و160 ألف ريال

  • 7 مقاعد 

جيتور اكس 90 

ارخص سيارات اس يو في 7 مقاعد (12)

وهي سيارة اس يو في فاخرة من جيتور، بأسعار تنافسية رائعة مقابل ميزات لا تعدّ ولا تحصى من ناحية الفخامة والراحة والسلامة، مثل دعم أسفل الظهر للسائق مع تعديل المقاعد كهربائياً وخاصية التدفئة فيها، وتثبيت السرعة، والمحافظة على المسار، والشاشات، وغيرها. وتتوفر السيارة بسبعة مقاعد، وبسعر يبدأ من 86000 ريال سعودي. 

ارخص سيارات اس يو في 7 مقاعد (13)

ميتسوبيشي اوتلاندر 

ارخص سيارات اس يو في 7 مقاعد (2)

ميتسوبيشي اوتلاندر هي سيارة اس يو في أخرى بسعر جيد يبدأ من 109,850 ريال سعودي من دون قيمة الضريبة المضافة. وتفوق قدراتها قدرات سيارة جيتور، من ناحية الطرقات الوعرة.

وربما تبدو أقل فخامةً من الداخل، ولكنها بالتأكيد عملية أكثر. لأنها تمتلك الكثير من مساحات التخزين، من بينها صناديق تخزين موجودة في أسفل الصندوق الخلفي، الذي يمتلك أيضاً باباً كهربائياً. 

ارخص سيارات اس يو في 7 مقاعد (3)

نيسان اكس تريل 

ارخص سيارات اس يو في 7 مقاعد (8)

هي سيارة أحبها شخصياً لأنها من أفضل سيارات اس يو في للاستعمال اليومي. فهي سيارة متينة جداً بقدرات ستذهلك على الطرقات الوعرة بالنسبة إلى سيارة من فئتها. وهي عملية واقتصادية بشكل كبير، مناسبة للاستعمال اليومي ومريحة للعائلة.

وقد يكون الصف الثالث منها ضيقًا، إلا أن هذا الحال مع جميع سيارات اس يو في من نوع كروس اوفر بثلاثة صفوف للمقاعد. ولكنها بشكل عام سيارة عائلية رائعة، وتم تحسينها بشكل كبير عن جيلها الماضي الذي أيضاً بدوره اكتسب شهرةً واسعة. ويبدأ سعرها من 103.999 ألف ريال سعودي لنسخة الـ7 مقاعد مع نظام دفع ثنائي (متوفرة بنظام دفع كلي). 

ارخص سيارات اس يو في 7 مقاعد (9)

تويوتا هايلاندر 

ارخص سيارات اس يو في 7 مقاعد (10)

عدا عن أنها سيارة اس يو في بثلاثة صفوف للمقاعد، تأتي بمحرك هجين يجعل استهلاكها للوقود اقتصادياً بامتياز. كما أنها تويوتا، لذا لا داعي لأن أذكر كم ستكون مرتاح البال من ناحية الصيانة والقطع والمتانة. وتمتلك مقصورة عملية وجميلة فيها سقف بانورامي كبير أيضاً. ويبدأ سعرها من 146,625 ريالًا سعوديًا، وبحسب الميزات المضافة يرتفع. 

ارخص سيارات اس يو في 7 مقاعد (11)

شيفروليه ترافيرس 

ارخص سيارات اس يو في 7 مقاعد (6)

لمن يحب السيارات الأمريكية، شيفروليه ترافيرس هي سيارة أميركية عائلية كبيرة بسعر مقابل. وليست بفخامة كاديلاك اسكاليد أو شيفروليه تاهو، ولكنها تفي بالغرض، وفيها أكثر من 13 نظام أمان ومساعدة للسائق. وهي متوفرة بسعر يبدأ من 146900 ريال سعودي. وتصل قوته محركها إلى 310 حصان، حسب اختيار المحرك. 

ارخص سيارات اس يو في 7 مقاعد (7)

جي ام سي اكاديا 

ارخص سيارات اس يو في 7 مقاعد (4)

هي سيارة أميركية أخرى تتسع لسبعة أشخاص، وتتميز بقوتها، إذ قوة سيارات جي ام سي غنية عن التعريف. كما تتميز بفخامتها الداخلية وأدائها وتطورها التكنولوجي، مع توفر اتصال بالهاتف و آبل كار بلاي، وأندرويد أوتو، ووصلات يو اس بي، ونظام عرض عدادات بمستوى الرأس. كما تتميز بعدة وضعيات قيادة للتحكم في الجر خاصة بالقيادة على الطرق الوعرة، ومحرك 6 اسطوانات قوي تصل قوته إلى 310 حصان و366 نيوتن متر من عزم الدوران. أما سعرها، فيبدأ بـ149 ألف ريال سعودي. 

ارخص سيارات اس يو في 7 مقاعد (5)

كيا تيلورايد 

ارخص سيارات اس يو في 7 مقاعد

وهي بصراحة من بين الأفضل هنا في اللائحة من ناحية الميزات، لأنها فعلاً مجهزة للعائلات الكبيرة. فهي تمتلك نظام تحكم في الثبات عند القطر، ومخارج شحن يو اس بي في المقاعد الخلفية، فتحات تكييف 360 درجة في السقف ليصل التكييف إلى الصف الثالث، ونظام صوتي من هارمان كاردون، وغيرها الكثير. إلا أن سعرها غالي بعض الشيء بالنسبة إلى البقية، أي يبدأ من 158500 ريال سعودي. 

ارخص سيارات اس يو في 7 مقاعد (1)

اقرأ أيضاً: سيارات فخمة يمكن أن تشتريها في 2023

loaing icon