أبرز ما يجب أن تعرفه عن أقمشة الفرامل

تعتمد السيارة كي تتوقف على الطرقات وبطبيعة الحال على نظام فرامل يأتي مزوداً بأقمشة لا بد من اختيار الأفضل منها حتى يتمكن السائق من إيقاف سيارته بمسافة قصيرة.

إذاً إن الاعتماد على الأقمشة السيئة حتى لا تدفع مبالغ كبيرة من المال قد يكون أمراً خطراً وغير صائب على الإطلاق لأنه وكما ذكرنا هذا النوع من الأقمشة لا يتمتع بكفاءة ممتازة الأمر الذي سينعكس سلباً على مسافة التوقف خصوصاً إذا كانت الأرض مبللة.

هذا ومن الضروري أن تشتري أقمشة الفرامل من الوكيل كي تحصل على نتيجة مميزة ورائعة، كما أنه ولو توجهت الى محلات قطع السيارات المتواجدة في الأسواق سوف تجد أنواع عدة من الأقمشة التي تتناسب إما مع السيارات الرياضية أو تلك الـ أس يو في أو السيدان الكبيرة الحجم... وهنا بإمكانك أن تختار تلك التي تناسب نوع سيارتك.

ويتواجد أيضاً في الأسواق أقمشة سيراميك لا تصدر أي صوت أو غبار سوداء، فضلاً عن أنها تتمتع بعمرها الطويل.

ما الفرق بين الأقمشة الممتازة والأقمشة السيئة؟ إن الأقمشة الممتازة تتحمل درجة حرارة مرتفعة تصل إلى 320 درجة مئوية على عكس تلك السيئة التي تتحمل درجة حرارة أقل. وفي ما خص صوت الصفير فهو منخفض في الأقمشة الأصلية ومرتفع في الأقمشة التقليد.  

إن اقمشة السيارات الجيدة تصنعها الشركة من مواد مخلوطة تدرس كل خلطة منها في مركز أبحاث ليتم تصنيعها بحسب احتياجات السيارة (وزن، تسارع وحرارة).

اقرأ ايضاً: ما الذي يميز الفحمات السيراميك عن تلك العادية؟

سيارات نصائح معلومات مواضيع حصرية ميكانيك السيارات فرامل
loaing icon