آخرها إيمولا..أبرز سباقات فورمولا 1 التي ألغيت في الدقائق الأخيرة

بفعل الفيضانات المؤسفة، تم تأجيل سباق جائزة جائزة إميليا رومانيا الكبرى 2023 في إيطاليا منذ أيام. حدث نادرًا ما يحصل لكنه ليس أول سباق فورمولا 1 يتم إلغاؤه على الإطلاق - لقد حدث عدة مرات في تاريخ بطولة العالم، بما في ذلك مقاطعة السائقين والاضطرابات السياسية. هذه بعض من السباقات التي لم تحدث.

جائزة إميليا رومانيا الكبرى 2023 

ايمولا سباقات الغيت

تم إلغاء سباق جائزة إميليا رومانيا الكبرى لعام 2023 بعد هطول الأمطار الغزيرة والفيضانات المأساوية في المنطقة التي أجبرت العديد من الناس على إخلاء منازلهم. كما غمرت المياه حلبة إيمولا نفسها، مع صور تظهر خيام تلفزيونية وأجزاء من الحقل تحت الماء. تم إصدار إعلان قبل انطلاق السباق في نهاية الأسبوع الفائت، مشيرًا إلى أنه سيتم إلغاء السباق بينما تركز خدمات الطوارئ على مساعدة الأحياء الـ 37 المتضررة.

جائزة بلجيكا الكبرى 2021

جائزة بلجيكا الكبرى الغيت

على الرغم من أن هذا لم يكن سباقًا تم إلغاؤه رسميًا، إلا أنه كان يجب أن يكون كذلك. بعد ثلاث ساعات من الانتظار واستمرار هطول الأمطار الغزيرة ، شقت سيارات فورمولا أخيرًا طريقها على المسار الصحيح خلف سيارة الأمان لبدء سباق الجائزة الكبرى البلجيكي لعام 2021.

ولكن في حين دفع الآلاف من المشجعين الحاضرين لمشاهدة سباق مليء بالإثارة، فقد حصلوا بدلاً من ذلك على عرض من لفتين انتهى بعلم أحمر، حيث أعلن ماكس فيرستابن الفائز وحصل على نصف النقاط.

سباق الجائزة الكبرى الأسترالي 2020

جائزة استراليا الكبرى

كانت جائحة كورونا لا تزال مستمرة بالإنتشار مع وصول فورمولا 1 إلى ملبورن في بداية حملة 2020. تم بالفعل إلغاء سباق الجائزة الكبرى الصينية، لكن فورمولا 1 كان عازمًا على المضي قدمًا كالمعتاد، مع الحد الأدنى من القيود: القرار الذي وصفه لويس هاميلتون بأنه "مروع".

ثم جاء الأمر الذي لا مفر منه: حالة كورونا إيجابية في مرآب ماكلارين، وعزل العديد من أعضاء الحلبة أنفسهم مع ظهور الأعراض. جاءت هذه الأخبار في وقت متأخر من يوم الخميس قبل التمرين وتم استدعاء إجتماع لجميع الفرق في الساعات الأولى من صباح اليوم التالي.

مع انتهاء الاجتماع، كان من المتوقع إعلان من فورمولا 1، ولكن لم يأتِ أي إعلان، على الرغم من العديد من التسريبات الموثوقة بأن السباق سيتم إلغاؤه. بحلول صباح اليوم التالي، كان سيباستيان فيتيل وكيمي رايكونن على متن طائرة بالفعل من هناك ولم تكن رينو قد توجهت إلى الحلبة. لكن بدون تأكيد رسمي، بدأ المتفرجون يصطفون عند البوابات، أخيرًا، تم إصدار البيان للجماهير المحبطة وبدأت الفرق في حزم أمتعتها، حيث بدأت فورمولا 1 توقفًا لمدة أربعة أشهر تقريبًا. 

جائزة البحرين الكبرى 2011

جائزة البحرين الكبرى

كان من المفترض أن يُفتتح سباق الجائزة الكبرى في البحرين في موسم 2011 في 13 مارس. ولكن في منتصف الشهر قبل السباق، بدأت بعض الاحتجاجات الشعبية في البلاد.

بعد أسبوع من الاضطرابات والمماطلة المعتادة في الفورمولا 1، أكد ولي عهد البحرين، سلمان بن حمد بن عيسى آل خليفة، حتمية إيقاف السباق.

إقرأ ايضاً: قصة رقم 13 المنحوس: هل هو سبب الفشل في فورمولا 1؟

فورمولا 1 سباقات أخبار السيارات Formula one
loaing icon