بنتلي تعلن عن أداء قوي في ربعها الأول بعد تحقيق أفضل أداء لها على الإطلاق في 2022

أعلنت Bentley Motors اليوم عن نتائج مالية قياسية في ربعها الأول، والذي يعد ثاني أفضل ربع مالي في تاريخها. ولقد بدأت العلامة التجارية البريطانية الفاخرة سنة 2023 مع أرباح تشغيلية بقيمة 216 مليون يورو، بزيادة بلغت نسبتها 27 بالمئة مقارَنة مع الفترة ذاتها من العام الماضي. وارتفعت الإيرادات الإجمالية إلى 882 مليون يورو، بزيادة بلغت 9 بالمئة عن مبلغ 813 مليون يورو.

نتائج سنوية قياسية

بنتلي

وتتبع هذه الأرقام نتائج سنوية قياسية في 2022، عندما ارتفعت الأرباح التشغيلية البالغة 708 مليون يورو بمقدار 1 مليار يورو تقريباً مقارَنة مع 2018. ومثّل أيضاً هذا الأداء الذي لا يُضاهى زيادة مقدارها 319 مليون يورو مقارَنة مع العام 2021. وارتفع العائد على المبيعات في الربع الأول من 20.9 بالمئة في 2022، إلى 24.4 بالمئة. وجزء كبير من هذا يعود سببه إلى الاهتمام القوي المستمر بتخصيص الطرازات، وخيارات التخصيص الأكثر والإقبال الأعلى على الخيارات المتوفرة، بما في ذلك مبيعات طرازات Mulliner Coachbuilt الفريدة والإصدارات المحدودة.

كما تعكس أرقام الربع الأول أداءً قوياً في المبيعات الدولية، والتي ارتفعت بنسبة 10 بالمئة لتصل إلى 3,517 سيارة استثنائية. ولقد أعلنت القارّة الأمريكية زيادة نسبتها 39 بالمئة بالمقارَنة مع الفترة ذاتها من 2022،  بمجموع بلغ 1,157 مركبة، بينما سجّلت كل من منطقتَي آسيا-الباسيفيك (+11 بالمئة) والشرق الأوسط (+66 بالمئة) نتائج إيجابية أيضاً.

سُبُل تمويل ذاتية

بنتلي

توفر الأرقام الدولية الأخيرة والطلبات على الطرازات الجديدة سُبُل تمويل ذاتية لشركة Bentley بخصوص استراتيجيتها المتقدِّمة Beyond100، وذلك لقيادة قطاع التنقُّل المستدام في المستقبل. وهذا الأمر يشمل استثماراً بقيمة 3 مليار يورو في مصنع كرو، إضافة إلى إطلاق خمسة طرازات كهربائية ببطارية (BEV) جديدة خلال خمس سنوات فقط، وذلك بدءًا من 2026.

وحول هذا الموضوع، قال أدريان هولمارك، الرئيس والمدير التنفيذي لدى Bentley Motors: "بالرغم من البيئة المليئة بالتحدّيات على الصعيد الدولي، بدأنا العام 2023 من النقطة القوية التي أنهينا فيها سنة 2022، مع مجموعة جديدة من الأرقام المالية العالية، مما عزّز نمو الإيرادات والأرباح التشغيلية والعائد على المبيعات." وأضاف: "تجدر الإشارة بشكل خاص إلى الأداء القياسي الذي تمتّعت به Bentley في القارّة الأمريكية، مع بيع الآن واحدة من كل ثلاث مركبات فاخرة لدينا في تلك المنطقة. ولقد كان إطلاق Bentayga EWB، بالإضافة لنجاح سيارة Flying Spur السيدان، عنصراً أساسياً في تحقيق هذا النمو". 

وختم قائلاً: "بالنظر للمستقبل، وبالرغم من إظهار نموذج توزيعنا المتوازن جداً لعلامات مشجِّعة حول إمكانية استمرار هذا النجاح، فإننا نبقى حذرين بخصوص التحدّيات الدولية التي لا تزال سائدة في الأسواق".

اقرأ أيضًا: الاحتفال بالسيارة الفاخرة عالية الأداء المثالية: 20 سنة من عمر Continental GT

بنتلي بيان صحفي Bentley
loaing icon