7 مزايا ستبهرك في هيونداي سوناتا 2020

تحدثنا سابقاً عن هيونداي سوناتا 2020 الجديدة كلياً، وبات لدينا موعد مع هذه الجميلة مجدداً بعد ان تم الكشف عن تقنياتها كاملاً، فاذا تفكر بشراء سيارة سيدان سابقة لعصرها ومليئة بالتكنولوجيا الحديثة، اذهب معنا برحلة سريعة في عالم سوناتا 2020.

 

الهاتف بمثابة مفتاح

هناك بعض الأشياء التي لا يمكننا تخزينها على هواتفنا، بينها مفتاح السيارة، لكن هذا بات شيئاً من الماضي مع سوناتا 2020، حيث يمكنك فتحها، إغلاقها، وقيادتها باستخدام هاتفك فقط.

الميزة يتم تشغيلها عبر تطبيق هيونداي ويستخدم شريحة NFC (الاتصالات قريبة المدى) لإنشاء اتصال آمن مع السيارة، وكل ما عليك فعله هو فتح التطبيق، تقريب الهاتف إلى مقبض باب السائق حتى تفتحه، ثم وضعه على لوحة الشحن اللاسلكي حتى يتم تشغيل المحرك تلقائياً.

 

زخرفة كرومية مضيئة

إذا لاحظت شيئاً غريباً في الشريط الذي يبدأ أسفل المصابيح الأمامية ويصل للزجاج الأمامي، فأنت لست مخطئاً، حيث أنه بالفعل يمتلك خصائصاً فريدة من نوعها، إذ تم إحراقه بالليزر حتى يبدو مشعّاً عند تشغيل الإضاءة.

 

الركن عن بعد

منذ 2016 ويتاح الركن عن بعد في السيارات الفاخرة، لكن هذا يتغير الآن على يد هيونداي سوناتا 2020، حيث أنه يمكنك استخدام مفتاحها أو الهاتف حتى تأمرها بالركن عن بعد، أو حتى تحريكها للأمام أو الخلف، وهذا سيكون مفيداً جداً عندما تكون مساحة الركن ضيقة.

 

سلامتك أولا

تتاح هيونداي سوناتا 2020 مع 3 رادارات للاستشعار، 5 كاميرات، 13 مستشعر فوق صوتي، ما يسمح بمزايا سلامة نشطة يتضمنها ما يلي:

- مثبت سرعة متكيّف

- مكابح طوارئ أوتوماتيكية

- مساعد البقاء بالمسار

- تفادي الاصطدامات أوتوماتيكياً

- مراقبة النقاط العمياء (تظهر في الطبلون)

- رؤية 360 درجة

- الخروج الآمن (عدم فتح الأبواب اذا هناك سيارة تمر بجانبك)

 

شحن لاسلكي سريع

زادت هيونداي سرعة الشحن اللاسلكي للهاتف في سوناتا 2020 بمقدار الضعف، حيث أن منفذ USB قوته 10 وات/2 أمبير، ما يسمح بشحن البطارية وكأنك تستخدم القابس المنزلي.

 

عدادات رقمية / شاشة مركزية كبيرة / شاشة رأسية

تأتي هيونداي سوناتا 2020 بعدادات رقمية قياس 12.3 انش، وتقدم خيارات متعددة من خلالها مثل بيانات الملاحة أو المعلومات الترفيهية، كما هناك شاشة رأسية تجسد البيانات على الزجاج أمام السائق، في حين أن الشاشة المركزية الكبيرة قياسها 10.3 بوصة.

 

مقاعد بجلد نابا

يكلف جلد الـ نابا في السيارات الفاخرة مثل بي ام دبليو الفئة السابعة حوالي 1,500$، في حين ستتوفر هيونداي سوناتا 2020 بهذا الجلد مقابل سعر لن يزيد عن 33 ألف دولار في فئة ليميتد.

ترقبوا وصول هيونداي سوناتا 2020 الجديدة كلياً إلى الوكالات الخليجية خلال النصف الثاني من العام الجاري.

اقرأ أيضا: هيونداي سوناتا 2020 كوبيه 4 أبواب تظهر رسمياً

loaing icon