غرامة مرورية بمليون دولار! 7 شائعات متعلقة بالسيارات تبين أنها صحيحة

الشائعات الخاطئة تثير ازعاجنا، ولكن في بعض الأحيان، تظهر الشائعات التي تبدو خرافية لأول وهلة، إلا أنه يتبين أنها حقيقية في النهاية.

سنعطيك 7 أمثلة عنها من عالم السيارات.

اقرأ أيضاً: الجبال والصخور لن توقف جيب جلاديتور 2020، اليك الأسباب

 

سيارات بي ام دبليو مع قاذفات لهب!

انتشرت سرقة السيارات في جنوب أفريقيا في التسعينات، لذا تم التوصل الى ابتكار لحماية ملاك السيارات على هيئة مدفع قاذف لهب يسمح للسائق - عبر رفع مفتاح مخصص - أن يطلق قدر كبير من النيران من العادم السيارة ونحو المتعدي، وهو خيار لم يكن متوفر رسمياً لدى وكلاء الشركة.

 

75% من كل السيارات التي أنتجتها رولز رويس مازالت على الطرقات حالياً

رولز رويس هي رمز الفخامة الفائقة والرفاهية، وتحتاج كل سيارة منها الى 6 شهور لصنعها يدوياً من أجل ضمان خلوها من العيوب.

أطلقت الشركة أولى سياراتها في مطلع القرن العشرين الماضي، وتتمتع سياراتها باعتمادية عالية لدرجة أن 75% من سياراتها لا تزال تعمل حتى اليوم.

 

أكبر مخالفة سرعة كانت قيمة غرامتها 1.15 مليون دولار

تتناسب غرامات السرعة في السويد مع دخل الفرد بفضل نظامها السياسي القريب من الاشتراكي، لذلك كلما ارتفعت ثروتك، كلما كانت مخالفات السرعة أغلى هناك، وهو ما جعل غرامة السرعة لأحد الأثرياء الذي كان يقود سيارته بسرعة 290 كم/س تصل الى 1.15 مليون دولار.

 

قيادة سيارة غير نظيفة في روسيا أمر غير قانوني

نعم، ستجد في روسيا قانون رسمي يمنع السائقين من قيادة سياراتهم في حالة كانت متسخة بشكل كبير، ولكن رغم ذلك لا يطبق هذا القانون فعلياً، ما قد يكون نتيجة لإنشغال الشرطة بأمور أهم...

 

بي ام دبليو تستدعي سياراتها بسبب.. صوتها الأنثوي

تساعدنا أنظمة الملاحة GPS على الانتقال من مكان لآخر من دون طرح أي أسئلة للآخرين عن الاتجاهات، إلا أن شركة بي ام دبليو اضطرت الى استعداء بعض موديلاتها بعد تلقيها شكاوى من قبل عملاءها الذين رفضوا اتباع إرشادات النظام لأنها كانت تذاع بصوة امرأة!

 

هذه اللعبة كانت السيارة الأكثر مبيعاً في أمريكا

في عام 2008، لم تكن بيك اب فورد F-150 هي الأكثر مبيعاً في الولايات المتحدة كما هو معتاد، حيث أن السيارة اللعبة Cozy Coupe كانت الأكثر مبيعاً وقتها بعد بيع حوالي نصف مليون نسخة منها.

 

السيارات تتكون في المتوسط مما يزيد عن 30 ألف قطعة

تتكون سيارات تويوتا في المتوسط من حوالي 30 ألف قطعة، وهو أمر مذهل نظراً الى أن صنع كل سيارة يستغرق 17 إلى 18 ساعة فقط، وهو ما يجعلنا نتفهم أعطال السيارات بالنظر إلى مدى كثرة مكوناتها.

سيارات معلومات عالم المحركات أخبار السيارات
loaing icon