الطائرات وريش النعام جزء من تاريخها! حقائق لم تكن تعرفها عن فورد

غير أنها واحدة من أعرق وأقدم شركات السيارات في العالم، هل كنت تعلم أن ثاني أكثر سيارة مبيعاً في العالم هي من فورد؟ السيارة هي بيك أب F-150 الجبار.

ستتعرف على المزيد من الحقائق عن فورد في الأسفل.

اقرأ أيضاً: احتفالاً بعيد ميلاد فورد موستنج، إليكم 6 أفلام خالدة شاركت فيها السيارة الأسطورية

 

فورد GT

في كل عام، تصنع فورد عدد محدود للغاية من سيارات فورد GT السوبر رياضية، ولكن من أجل امتلاك واحدة، ينبغي أن تكون شخصية مؤثرة في عالم السيارات ولديك الكثير من المعجبين بشكل عام. بمعنى آخر، المال وحده ليس كافياً لإمتلاك هذه السيارة.

 

خط الإنتاج

كان أول خط إنتاج متحرك في العالم هو من ابتكار هنري فورد، مؤسس علامة فورد، وهو من أهم الأشياء التي ابتكرها فورد، حيث أن خط الإنتاج ساهم في تغيير وجه صناعة السيارات، حيث اختصر أعمالاً كانت تستغرق 700 دقيقة إلى 90 دقيقة فقط.

 

الحرب العالمية الأولى

كانت الحرب العالمية الأولى هي أول حرب شهدت بدء استخدام المركبات، وأحد أشهر تلك المركبات كانت فورد موديل T التي حصلت على عدة تعديلات كي تعمل كسيارة إسعاف، الى جانب عملها كشاحنة لنقل المدافع.

 

أول عملية بيع ناجحة

في عام 1903، باعت فورد أول سيارة لعميل باسم دكتور فينينج، وكانت السيارة من نوع موديل T بمحرك 2 سلندر وسرعة قصوى تبلغ 48 كم/س، وقد تم بيعها مقابل 850 دولار، ما يعادل 25 ألف دولار اليوم.

 

بيج فووت

كانت أول شاحنة مونستر تراك (Monster Truck)، والتي تحمل اسم Bigfoot، ذات علاقة مباشرة بشركة فورد، حيث صنعت باستخدام هيكل سيارة بيك اب فورد F-Series، وذلك بفضل مدى اعتماديتها وقدرتها على العمل لوقت طويل من دون أعطال، وقد قامت فورد ذاتها برعاية هذه البيك اب.

 

طائرات فورد

بدأت شركة فورد للطائرات في الحرب العالمية الأولى في محاولة للتوسع نحو قطاعات أخرى، ولكن بسبب المبيعات المتدنية، تم إغلاق الشركة في عام 1933.

 

ريش النعام

خلال الأعوام الأولى لفورد، اعتادت الشركة الأمريكية على أن تستخدم ريش النعام من أجل تلميع السيارات قبل أن تترك المصنع لتباع للناس؛ ورغم عدم وجود سبب منطقي خلف هذه العادة الغريبة، إلا أن الشركة سريعاً ما توقفت عن اتباعها.

فورد سيارات معلومات Ford أخبار السيارات حقائق
loaing icon