5 تقنيات في عالم السيارات لم تكن موجودة منذ 10 أعوام

لم يعد وجود بلوتوث أو AUX في سيارتك أمر مهم أو مثير للإعجاب بأي شكل، حيث أن السيارات اليوم أصبحت بمثابة كتلة من التقنيات المتحركة على عجلات.

الأمر المذهل هو أن الكثير من تلك التقنيات لم تكن موجودة قبل 10 أعوام من اليوم، وسنعرفك على أهم 5 منها.

اقرأ أيضاً: تويوتا فورتشنر 2021 تظهر بمزيد من التقنيات والقوة

 

1) آبل كار بلاي وأندرويد أوتو

ظهرت تقنية آبل كار بلاي لأول مرة في 2014 قبل أن يتبعها نظام أندرويد أوتو في عام 2015، وهي عبارة عن برامج تسمح للشاشة اللمسية في سيارتك بأن تعمل على هيئة شاشة تعرض محتوى هاتفك الذكي بغرض تصفح الرسائل والقيام بالاتصالات المختلفة وتتبع الخرائط والكثير غيرها.

 

2) تقنيات منع التصادم

انتشرت تقنيات منع التصادم أو تفادي الحوادث في الأعوام الأخيرة بفضل تطور مستشعرات السيارات والحواسيب كثيراً، كي يتحكم كمبيوتر السيارة بها عند استشعار حادث موشك، وهذه التقنيات تشمل أنظمة كثيرة مثل المكابح التلقائية ونظام تغيير المسار.

 

3) مثبت السرعة المتكيف

يعد مثبت السرعة المتكيف أحد أحدث التقنيات المتوفرة بالأسواق حالياً، وهو يعمل على تثبيت سرعة السيارة على سرعة محددة مع الحفاظ على مسافة آمنة بين سيارتك والسيارات الأخرى لتفادي أي اصطدامات مفاجئة.

 

4) الكاميرات الخلفية مع مستشعرات

رغم ابتكار أول كاميرا خلفية في سيارة بويك نموذجية من عام 1956، إلا أنها لم تتطور كثيراً سوى في الأعوام الأخيرة، حيث أصبحت تأتي مع مستشعرات رؤية خلفية مع دقة عالية الوضوح للحصول على أفضل جودة ممكنة لصورة البث الخلفي.

 

5) تقنيات الركن المتوازي

تم ابتكار تقنيات الركن المتوازي لمساعدة من يعاني من صعوبة هذه الطريقة بالركن في البقع الضيقة والمناورات الصعبة، وهي تعمل من خلال كمبيوتر يتولى مهمة تحريك السيارة ليؤدي هو المناورات المختلفة عوضاً عن السائق.

سيارات تكنولوجيا أخبار التكنولوجيا تكنولوجيا السيارات
loaing icon