نظام يحسن راحتك النفسية؟! تقنيات رائعة قدمتها مرسيدس في 2019

قدمت مرسيدس العام الماضي تقنيات مميزة وابتكارية تجعل حياة ركاب وسائقي سياراتها أسهل بكثير، من ضمنهم برنامج رائع يرفع من راحتك النفسية والجسدية؛ اليك اذاً أهم 5 تقنيات كشفت عنها العملاقة الألمانية مع دخولنا عام جديد سيشهد ظهور المزيد من التكنولوجيا.

أريكة التنشيط أو Energizing Coach

يأتي هذا النظام باسم Energizing Coach مستنداً على خوارزميات ذكية يمكنها ترشيح برنامج استرخاء محدد حسب الموقف والشخص لزيادة الراحة الجسدية والنفسية للراكب، اضافة الى انتعاشه في الرحلات الطويلة عبر برامج تدليك مختلفة.

 

 

نمط غسل السيارة

تقدم مرسيدس GLS نمط خاص باسم نمط غسل السيارة، والذي يعمل على رفعها لأعلى ارتفاع ممكن مع طي المرايا الجانبية وغلق النوافذ وفتحة السقف ووقف مستشعرات المطر مع تحويل المكيف لنمط تدوير الهواء الداخلي وتفعيل الكاميرا المحيطية.

 

نظام MBUX الترفيهي مع مساعد المقصورة

يعد MBUX اختصاراً لكلمة Mercedes-Benz User Experience أو تجربة استخدام مرسيدس، حيث يسمح النظام بتجربة استخدام سهل وطبيعي لتشغيل مختلف خصائص الراحة عبر كاميرا تتابع حركة أيدي ورأس السائق والراكب الأمامي.

عند اقتراب أحد الراكبين من الشاشة اللمسية أو لوحة اللمس بالكونسول الوسطي، تتغير شاشة الترفيه المعلوماتي لتبرز عدة عناصر منفردة، مع دعم التحكم في النظام بالإيماءات وبرامج تخصيص للإشارات المختلفة.

 

مساعد التوقف والقيادة المتكيف

تأتي GLE الجديدة كلياً بنظام يكشف الازدحامات المرورية بوقت مبكر قبل أن يعمل تلقائياً على مساعدة السائق أثناء القيادة على سرعات تصل إلى 60 كم/س.

 

تحكم E-ACTIVE في الهيكل

يعمل هذا النظام عبر نظام تعليق نشط هيدروليكي، حيث يعتبر هذا هو النظام الوحيد بالأسواق الذي يسمح بالتحكم في اليايات وممتصات الصدمات بشكل مستقل على كل عجلة لمنع الانقلاب في السيارات الكبيرة.

 

اقرأ أيضاً: مغني عالمي شهير هو نجم أحدث اعلانات مرسيدس
 

مرسيدس معلومات Mercedes تكنولوجيا السيارات
loaing icon