محرك فيراري V8 يحصد لقب أفضل محرك ونظام دفع للعام للمرة الرابعة على التوالي

شهدت النسخة الحادية والعشرين من الجائزة الدولية لأفضل محرك ونظام دفع في العام تتويجاً جديداً لعلامة فيراري بعد فوزها بلقب الجائزة للعام الرابع على التوالي عن محركها الجبار V8 بسعة 3.9 ليتر وقوة 720 حصاناً، وهو إنجاز لم يسبق لأي محرك آخر تحقيقه على الإطلاق في تاريخ الجائزة.

وحصد محرك V8 بإزاحة 3902 سنتمتر مكعب المستخدم في سيارات 488 جي تي بي و488 سبايدر و488 بيستا و488 بيستا سبايدر الجائزة الأهم في القطاع، إلى جانب جائزة أفضل محركات الأداء العالي. ومع التغيير الذي طرأ على الجائزة هذا العام وتمثل بالانتقال من فئات السعة إلى فئات القوة، وذلك من أجل ضمان تحكيم أكثر عدالةً لأنظمة الدفع الهجينة، حصد محرك V8 من فيراري الجائزة في اثنتين من الفئات الأخرى: حصد ذات المحرك جائزة أفضل وحدة طاقة بقدرة أعلى من 650 حصاناً، في حين حصدت نسخة المحرك 3855 سنتمتر مكعب المستخدمة في سيارات بورتوفينو (600 حصان) وجي تي سي 4 لوسو (610 حصان) جائزة فئة أفضل وحدة طاقة بقدرة تتراوح بين 550 و650 حصان.

وبالمحصلة، شهد حفل توزيع الجوائز هذا العام الذي استضافته مدينة شتوتغارت الألمانية وصول عدد الألقاب التي حصدتها فيراري في مختلف نسخ الجائزة الدولية لأفضل محرك ونظام دفع في العام إلى 31 لقباً.

اقرأ ايضا: تجربة فيراري بورتوفينو: متعة القيادة اليومية بالهواء الطلق

فيراري سيارات بيان صحفي Ferrari سيارات رياضية 488 سيارات خارقة سيارات ايطالية
loaing icon