مجموعة نسائية من راكبات الدراجات تصل إلى قاعدة جبل افرست!

تعد فكرة القيادة من عاصمة نيبال، كاتماندو، للتوجه نحو معسكر قاعدة جبل ايفرست واحدة من أكثر الأمور جموحاً التي يرغب الكثير من المغامرين في تأديتها، لذلك قررت مجموعة من سائقات الدراجات البريطانيات مؤخراً قطع هذه الرحلة المذهلة ليتم تسجيل ذلك كالمرة الأولى في التاريخ التي تقدم فيها مجموعة من النساء على فعل شيء مماثل.

اقرأ أيضاً: هذه هي المرأة التي تفوقت على الرجال في مجالهم

تضم هذه المجموعة 23 عضوة، حيث كانت المجموعة تحت قيادة سائقة الدراجات المخضرمة، ستيف جيفونز، البالغة من العمر 44 عاماً، والتي تمكنت العام الماضي من أن تصبح أول سائقة دراجة نارية بريطانية تتجول حول العالم عبر القارات السبعة على دراجتها.

تأتي هذه الرحلة بغرض جمع التبرعات لجمعيات خيرية وقضايا مهمة مختلفة، حيث استمرت رحلة مجموعة السيدات على ارتفاع 5,200 متر ولمسافة 2,400 كم، حيث واجهن خلالها طرق ترابية ضيقة، الى جانب طقس متطرف للغاية وظروف تصعب من التنفس بسبب الارتفاع العالي للغاية.

ضمت المجموعة سيدات من بلدان مختلفة مثل بريطانيا والمانيا واستراليا والولايات المتحدة، حيث شكلت الرحلة تحدياً كبيراً لهن نظراً لأنهن لم يقمن بتجربة قيادة دراجاتهن خارج بلدانهن الأصلية من الأساس، بغض النظر عن مدى صعوبة هذه الرحلة، حيث شكلت الثقة في النفس هنا أكبر تحدي، لذا تطلب الأمر تخطيط لأدق التفاصيل استمر لمدة عامين كاملين، في حين استمرت الرحلة ذاتها لمدة أسبوعين فقط.
 

دراجات سفر أخبار الدراجات قيادة المرأة
loaing icon