أميركي إيراني مجنون بالسيارات الخارقة: تعرف إلى مجموعته ذات الـ47 مليون دولار

كُثر هُم عشاق السيارات الرياضية، ولكن قلة قليلة منهم يمتلكون اساطيل سيارات سوبر رياضية مثل سيارات العداء الأسرع في العالم يوسين بولت، لكنّ هناك شخصًا يمكن ان نعتبره انه من ضمن اهم من امتلك اسطول سيارات سوبر في العالم، وهو ماني خوشبين رجل الأعمال الأميركي من اصل إيراني والشهير على مواقع التواصل الإجتماعي. خوشبين يملك مرآبا بأكثر من 47 مليون دولار ولديه أكثر من نسخة من السيارة الواحدة فما هي اروع السيارات في هذا المرآب؟ 

ماكلارين سينا

ماكلارين سينا

قامت مكلارين ببناء 500 وحدة فقط من سينا​​، وبطبيعة الحال، نظرًا لكونه عاشقًا للسيارات النادرة والرائعة، كان على ماني خوشبين أن يحصل على واحدة.

تقدر قيمة ماكلارين سينا ​​بحوالى مليون دولار أميركي، وقد طلب ماني بعض التعديلات على سيارته فأتت مزودة بزجاجة مياه من ألياف الكربون تكلفتها 7000 دولار إضافية، وسقف من ألياف الكربون ومغرفة سقف بقيمة حوالي 60 ألف دولار، والرقم "12" المرسوم على الرفارف الخلفية، وبذلك تصبح القيمة الإجمالية للسيارة أقل بقليل من 1.1 مليون دولار.

ماكلارين P1

ماكلارين P1

بحسب رأي ماني خوشبين فإنه يعتبر ان سيارة ماكلارين P1 افضل من ماكلارين سينا، وهذا يعتبر مديحًا مهمًا جداً لطراز P1 وبخاصة ان الرجل يمتلك من الطرازين.

تتميز P1، التي سبق ورأيناها ضمن مجموعة الرجل البحريني الذس يملك أسطولًا بأكثر من 130 مليون دولار، بمحرك V8 مزدوج التوربو بسعة 3.8 ليتر ينتج مع محركاته الكهربائية 903 حصان وعزم دوران يبلغ 723 نيوتن متر. هذا المحرك يسمح للسيارة بالإنتقال من سرعة 0 إلى 100 كلم بالساعة خلال 2.8 ثوانٍ فقط أما سرعتها القصوى فتبلغ حوالى 350 كلم بالساعة.

بوغاتي فيرون Grand Sport Vitesse "Rembrandt"

بوغاتي فيرون

تعد نسخة Bugatti Veyron Rembrandt واحدة أخرى من روائع ماني، حيث يتكون الجزء الخارجي بالكامل من السيارة من ألياف الكربون المكشوفة ويعلوها تشطيب برونزي. صنعت السيارة بشكل احترافي ودقيق جداً كما ان ندرتها جعلت منها أكثر أهمية، فهي واحدة من ثلاث سيارات في العالم والوحيدة في الولايات المتحدة.

بوجاتي فيرون هي طائرة خاصة تسير على عجلات، فهي مزودة بمحرك W16 رباعي التوربو يولد 1200 حصان و 1106 نيوتن متر من عزم الدوران. تصل سرعات Rembrandt إلى 408 كلم بالساعة، مما يمنحك نفس الإحساس بالطيران دون الإقلاع.

باغاني هوايري نسخة هيرمس

باغاني هوايرا

هوايرا هي واحدة من سيارتين صممهما خوشبين مع هيرميس. تبلغ قيمة باغاني الفريدة من نوعها 7 ملايين دولار أميركي وهي واحدة من أغلى السيارات ضمن اسطوله الخرافي. 

تم تجهيز باغاني هوايرا بشكل خاص مع حزمة Tempesta التي أعطت السيارة عجلات أكبر، ونظام تعليق أكثر إحكاما، وقوة سفلية أكبر بشكل ملحوظ. ينتج محرك مرسيدس AMG V12 سعة 6.0 لترات فوة تصل لغاية 750 حصانًا وعزم دوران يبلغ 738 نيوتن متر، مما يسمح لها بالوصول لسرعة قصوى تبلغ 338 كلم بالساعة!

بوغاتي شيرون نسخة هيرمس

بوغاتي شيرون

هذا الإصدار الفريد من نوعه من بوجاتي شيرون هيرمس يتميز باللون الأبيض الرائع، لذلك يعد هذا الطراز حجر الزاوية في مجموعة سيارات ماني خوشبين الواسعة. استغرق صنع السيارة أربع سنوات وبلغت قيمتها ما لا يقل عن 3 ملايين دولار أميركي. تحتوي السيارة الخارقة على شبكة مخصصة، وتصميم داخلي مخصص، وسقف مخصص بقيمة 50 ألف دولار.

اما بالنسبة لقوتها فهي مزودة بمحرك W16 رباعي التوربو بسعة 8.0 لتر ينتج قوة 1500 حصان. تبلغ سرعتها القصوى حوالي 420 كلم بالساعة، كما انها قادرة على الإنتقال من سرعة 0 إلى 100 كلم بالساعة خلال 2.3 ثانية. فما رأيك بهذه المجموعة المميزة؟!

إقرأ أيضاً: السيارات التي يقودها مشاهير عالم فورمولا ون خارج حلبات السباق

مشاهير سيارات المشاهير أخبار السيارات
loaing icon