مجموعة السيارات الفاخرة التي يمتلكها أفضل سائقي فورمولا 1

تعتبر بطولة العالم للفورمولا 1 من أبرز الرياضات المحبوبة في منطقة الخليج العربي حتى أن تلك الأخيرة تضم حلبات للتسابق، الأولى في البحرين والثانية في أبو ظبي والثالثة في جدة، لذلك من الممتع التعرف على أبرز السيارات التي يمتلكها سائقو الفورمولا 1.

لويس هاميلتون

 سيارات سائقو الفورمولا 1

يمكن مشاهدة بطل العالم سبع مرات في سيارة مرسيدس حتى عندما يكون خارج الحلبة. يمتلك لويس هاميلتون سيارة مرسيدس-بنز G63 AMG و G-Wagon و GLC SUV، هذا ويُعتقد أنه سيضيف قريبًا سيارة مرسيدس AMG One إلى المجموعة أيضًا، حيث شارك شخصيًا في تطويرها وهي أول سيارة رياضية على الإطلاق تستخدم تقنية F1.

تشمل الموديلات الأخرى في مرآب هاميلتون سيارة باجاني زوندا 760 إل إتش، وسيارة مكلارين بي 1 وشيلبي 427 كوبرا الكلاسيكية. وبحسب ما ورد تقدر قيمة مجموعة هاميلتون بحوالى 17 مليون دولار أمريكي، وذلك وفقًا لتقارير وسائل الإعلام.

ماكس فيرشتابن

 سيارات سائقو الفورمولا 1

عندما لا يكون في قمرة القيادة في سيارة ريد بول، يمكن العثور على ماكس فيرشتابن في سيارات أكثر من رائعة. يمتلك الهولاندي ثلاثة طرازات من أستون مارتن، بما في ذلك DB11 المستوحاة من فيلم جيمس بوند. عام 2022 أضاف سيارة استون مارتن رائعة إلى المجموعة وهي استون مارتن فالكيري وهي سيارة خارقة سعة 6.5 لتر V12 بسعر حوالي 2.7 مليون دولار أمريكي.

يمتلك ماكس أيضًا سيارة بورشه 911 الكلاسيكية، والتي اشتراها مقابل 400000 دولار أمريكي للاحتفال بأول فوز له في F1. هذا ويتجلى حبه للسيارات الرياضية في شكل رينو R. S. 01 وفيراري Monza SP2 أيضًا. هذه الأخيرة هي واحدة من أندر موديلات فيراري على الإطلاق وقد كلفت ماكس 1.8 مليون دولار أمريكي.

دانيال ريكاردو

 سيارات سائقو الفورمولا 1

يمتلك هذا السائق الاسترالي واحدة من أكثر مجموعات السيارات إثارة للإعجاب. هذا وأضاف ريكاردو مؤخرًا سيارة ماكلارين 675 إل تي إلى قائمة سيارات بورشه ورينو وأستون مارتن.

إلى جانب ما ذكرنا يمتلك سيارة استون مارتن فالكيري إلى جانب سيارة استون مارتن فانتيتج وسيارة بورشه 918 سبايدر.

سيباستيان فيتيل

 سيارات سائقو الفورمولا 1

على الرغم من أنه غالبًا ما يتجه إلى الحلبة على دراجة، إلا أن سيباستيان فيتيل كان جامع سيارات شغوفاً. عندما انضم إلى سكوديريا فيراري في عام 2015 جمع فيتيل مجموعة استثنائية من طرازات فيراري النادرة والقديمة بما في ذلك LaFerrari و Enzo.

في بداية موسم 2021، غادر فيتيل فريق فيراري لينضم إلى أستون مارتن. قام ببيع معظم مجموعته بالمزاد العلني لإفساح المجال لبعض السيارات الجديدة. كما شوهد وهو يقود استون مارتن دي بي أكس. هذا ويقال أن فيتيل سوف يحصل على سيارة Aston Martin Valkyrie AMR Pro.

كارلوس ساينز

 سيارات سائقو الفورمولا 1

في المؤتمر الصحفي لسباق الجائزة الكبرى المجري 2016، قال السائق الإسباني كارلوس ساينز مازحاً أنه لا يزال يقود سيارة فولكس فاجن جولف. اتضح أن ساينز لم يكن يمزح حيث نشر لاحقًا مقطع فيديو له وهو يقود السيارة في مقر شركة ماكلارين، لكن ومنذ ذلك الحين، انتهز الفرصة لترقية مجموعة سياراته.

عندما انتقل Sainz من فريق رينو إلى فريق ماكلارن في عام 2019، حصل على سيارة McLaren 720S، وهي سيارة تتميز بمحرك توربيني مزدوج V8.

 بالفيديو: نيسان باترول 2700 حصان تظهر في دبي وتعلن ختم الجنون بذاته

مشاهير سيارات المشاهير
loaing icon