متى يستعمل نظام الزحف في البرادو 2018؟

باتت نسخة 2018 من التويوتا برادو، من السيارات الرباعية الدفع التي يمكن ان يُعتمد عليها خلال التطعيس أو عندما تقرر القيادة خارج الطرقات المعبدة.

> تويوتا لاندكروز برادو يحصل على تحديثات لعام 2018

هذه السيارة المميزة والتي أصبحت تعتمد على الكثير من التقنيات، قد تتعرض للتغريز في الرمال وهذا امر طبيعي ذلك أنه وفي النهاية تبقى البرادو سيارة مدولبة لا ترتفع بشكل كبير عن الأرض.

وعندما تعلق السيارة هذه بالرمال، يجب على السائق أن يستعمل نظام الزحف كي يتحرر من هذا الموقف غير المحبب. هذا النظام الرائع يعطي قوة للإطار الذي يحتاج إلى هذه القوة كما وأنه يعتمد على نظام التراكشن كونترول Traction Control.

يساعد نظام الزحف على إيقاف عمل الإطار الذي يدور من دون جدوى وهنا سوف تنتقل القوة إلى الإطار الذي لا يدور بالطريقة الصحيحة.

إذاً وباختصار، إذا غرزت السيارة في الرمال يقوم نظام الزحف بمراقبة الإطارات الـ 4 كي يكتشف أي إطار "ماسك" تراكشن كونترول فيعطيه قوة، أما الإطار الذي يدور من دون جدوى فيوقفه من خلال الفرامل.

في النهاية ولو كنت من عشاق القيادة أوف روود سوف تستخدم نظام الزحف بالتأكيد خصوصاً وأنه يعمل مع القيادة نحو الأمام أو نحو الخلف، وهنا لن تكون بحاجة إلى مساعدة من سيارة أخرى كي تخرج من الرمال التي تمنعك من إكمال دربك.

تويوتا تكنولوجيا StriveME
loaing icon