متى يجب تغيير زيت القير اليدوي؟

أن تعتمدوا على سيارات ذات قير أوتوماتيكي أمر بديهي جداً خصوصاً وأن هذا الأخير من السهل استخدامه ولا يُتعب السائق خلال القيادة في زحمة سير المدينة.

إلا أن فئة كبيرة من الشباب تفضل السيارات التي تأتي مزودة بعلبة تروس يدوية، حيث أن هؤلاء الأشخاص يتمكنون من السيطرة على المركبة متى قرروا قيادتها بسرعة أو إذا أرادوا ان يمارسوا التفحيط ضمن حلبات مخصصة.

متى يجب تغيير زيت القير اليدوي؟

  • ويعتمد القير اليدوي على زيت كغالبية أنظمة السيارة إلا أن كثيرون يتساءلون عن موعد تغيير هذا الزيت إن كان لا بد من استبداله بآخر جديد.
  • قبل كي شيء من الواجب أن تعلموا بأن زيت القير يجب أن يُصار إلى تغيير كجزء من الصيانة التي تعتمدون عليها للسيارة الخاصة بكم، لذلك المعلومات التي سوف نذكرها في الآتي قد تهمكم جداً.

  • نوع زيت القير يجب أن يكون سميكاً، إلا أنه من الضروري العودة دائماً إلى كتيب المعلومات المرافق للسيارة لاختيار اللزوجة الأنسب.
  • موعد تغيير الزيت يختلف من شركة إلى أخرى، إلا أن غالبيات الشركات تتفق على ضرورة استبدال الزيت القديم بآخر جديد بعد نحو 70000 أو 80000 كلم. لكن هذه المسافة يمكن أن تتقلص إلى 45000 كلم عند القيادة في البر أو إذا كانت المركبة مخصصة للأحمال الثقيلة الوزن.
  • في كل مرة يُصار إلى تغيير الكلتش، الديسك والفحمة يجب أن تقوموا بتغيير الزيت ايضاً.

إذاً زيت القير اليدوي يجب أن يُغير وأن يُستبدل بآخر كل فترة من الوقت كي تطيلوا من عمر أجزاء علبة التروس.

اقرأ ايضا: هل يجب استخدام زيت محرك مختلف في فصل الصيف؟

StriveME نصائح مواضيع حصرية
loaing icon