متعة قيادة الفئة الفاخرة بنظام كهربائي من بي أم دبليو

تقدّم بي ام دبليو سيارتها الأحدث والأكثر تطورًا من فئة سيارات الرفاهية، النسخة الهجينة القابلة للشحن من سيارات الفئة السابعة والتي يتزامن طرحها في الأسواق مع سيارات أخرى من نفس الفئة في ربيع 2019.

تجمع هذه السيارة بين الشكل الرياضي والأجواء المريحة التي تميز هذه العلامة التجارية مع درجة عالية من الكفاءة في الأداء بالإضافة إلى إمكانية القيادة بالتشغيل الكهربائي الصرف بدون انبعاثات كربونية وبلا ضجيج. وتعتبر النسخة الهجينة القابلة للشحن سيارة المستقبل من فئة السيارات الفاخرة وتتوفر في ثلاثة طرازات بي ام دبليو 745e والإصدار الطويل بي ام دبليو 745Le و بي ام دبليو 745Le xDrive مع قاعدة عجلات طويلة ونظام دفع رباعي ذكي. وتعمل هذه السيارة بالاعتماد على محرك بنزين خطي سداسي الاسطوانات وبطارية عالية الجهد مطورة ذات سعة موسعة. وبالمقارنة مع الطرازات السابقة تم تحسين القدرة وزيادة عزم الدوران بالإضافة إلى زيادة المسافة القصوى عند القيادة بالتشغيل الكهربائي الصرف وتقليل نسبة استهلاك الوقود ونسبة الانبعاثات الكربونية.

ويوفر النظام الهجين لسيارة بي ام دبليو الفئة السابعة قدرة تسارع مثالية حيث تتسارع سيارة بي ام دبليو 745e من 0 إلى 100 كم/ساعة في 5.2 ثانية، فيما تحتاج سيارة بي ام دبليو 745Le للوصول إلى سرعة 100 كم/ساعة انطلاقًا من الوقوف إلى 5.3 ثانية، أما الطراز بي ام دبليو 745Le xDrive فيحتاج إلى 5.3 ثانية للوصول إلى سرعة 100 كم/ساعة انطلاقًا من الوقوف. وتصل السرعة القصوى للطرازات الثلاث إلى 250 كم/ساعة.

يتكامل المحرك الكهربائي في السيارة الهجينة القابلة للشحن مع ناقل حركة ستيبترونيك متطور ثماني السرعات. ويعمل المحرك الكهربائي في حالة التشغيل بدون حركة كمولد يقوم بتغذية البطارية ذات الجهد العالي. وتقوم بطارية الليثيوم أيون بتغذية الطاقة لتشغيل لوحة المؤشرات ويمكنها حتى تشغيل نظام التكييف الأساسي في السيارة. تتموضع البطارية ذات الجهد العالي أسفل المقاعد الخلفية، أما خزان الوقود فيتسع لـ 46 لتر ويتوضع فوق المحور الخلفي.

ويتم عرض وضعيات التشغيل ضمن التصميم الجديد للوحة التحكم، وتظهر بشكل واضح وبسيط من خلال الاعتماد على الألوان المناسبة. ويمكن ملاحظة العناصر الكهربائية للقيادة بوضوح من خلال المناطق البارزة باللون الأزرق في عداد السرعة، وعلى شاشة مقياس القدرة وعزم الدوران أيضًا. كما تعرض اللوحة الحد الذي يبدأ عنده عمل محرك الاحتراق الداخلي، والقدرة الإجمالية، وحدود السرعة التي تعتمد على القيادة بالتشغيل الكهربائي. وعند شحن بطارية الجهد العالي، يمكن للسائق أن يرى المعلومات اللازمة في لوحة التحكم، ومنها مستوى الشحن ومدته، ومستوى الشحن الحالي، والمعدل الكهربائي المتوفر حاليًا، ووقت المغادرة التالي، بالإضافة إلى مستوى التكييف المحدد. ويمكن مشاهدة هذه المعلومات بوضوح من خارج السيارة.

وابتداءً من صيف 2019، ستتوفر الخدمات الرقمية الجديدة للطرازات الكهربائية الهجينة ضمن فئة 7 من بي ام دبليو، والتي تجعل شحن بطارية الجهد العالي أثناء القيادة على الطريق، أكثر انسيابية وفعالية.

وبالإضافة إلى ذلك، يقدم نظام المساعدة الشخصي الذكي BMW Intelligent Personal Assistant في الطرازات الكهربائية الهجينة من الفئة السابعة من سيارات بي ام دبليو، المساعدة اللازمة من أجل تسهيل الأمور بالنسبة للسائق. ومنها على سبيل المثال، اختيار تجربة داخلية متميزة تشمل تعديل حرارة المقعد والتدليك في المقعد، والحرارة الداخلية، والرائحة، والتظليل، اعتمادًا على أوضاع التجربة المختارة. كما يقدم نظام المساعدة الشخصية الذكي للسائق من بي ام دبليو الدعم اللازم من أجل إيجاد موقف متاح وخيارات للشحن.

بي ام دبليو بيان صحفي BMW سيارات هجينة سيارات فخمة
loaing icon