متحف مرسيدس بنز... محطة سياحية لا تُفوت

ألمانيا هي موطن العديد من المعالم السياحية المتعلقة بعالم السيارات... وبعد أن تكلّمنا سابقاً على بي ام دبليو "Welt" في مدينة ميونيخ، سننتقل اليوم إلى مدينة شتوتغارت ومتحف مرسيدس بنز تحديداً.

عندما نتكلم على شتوتغارت، فإننا نتكلم على واحدة من أكبر المدن في ألمانيا، إذ تأوي أكثر من 600 ألف نسمة ومجموعة من أهمّ المصنّعين العالميين، أبرزهم صانع السيارات الفاخرة مرسيدس بنز (دايملر).

يقع مقر شركة مرسيدس بنز على مقربة من وسط المدينة، التي تبلغ مساحتها 207.4 كيلومترات مربّعة، وإلى جانبه متحف مرسيدس بنز المتألق الذي يجمع حاضر العلامة مع ماضيها.

وتبلغ مساحة المتحف 16500 متر مربّع، ويحوي على 160 سيارة، منها الكلاسيكية القديمة ومنها الحديثة، وأكثر من 1500 معروضة مقسمة إلى غرف " لجند" (Legend) وغرف " كولكشن" (Collection).

وتوثّق غرف "لجند" تاريخ علامة مرسيدس بنز. وقُسّمت هذه الغرف حسب العصور والمواضيع، في حين تقدّم غرف "كولكشن" عروضاً من ثروة المركبات المتنوّعة التي صنعتها العلامة.

ويحتوي متحف مرسيدس بنز على مصعد ينقلكم عبر العصور، بدءاً من عام 1886، عندما نجح كلّ من غوتليب دايملر وكارل بنز في تطوير أول سيارة تعمل على محرّك البنزين، وصولاً إلى ابتكارات وتكنولوجيا يومنا هذا.

وإذا كنتم تريدون معرفة المزيد عن متحف مرسيدس بنز، فننصحكم بزيارته من أجل الاستمتاع بتجربة مباشرة لا تنسى.

 

مرسيدس سياحة سفر مواضيع حصرية
loaing icon