ماكينة الحلاقة الكهربائبة أم الشفرة التقليدية.. ما الأفضل؟

تختلف الحلاقة الكهربائية كثيراً عن الحلاقة التقليدية، ولكن كلا النهجين له إيجابيات وسلبيات إذ تتناسب كل واحدة مع أنواع بشرة معينة، فالرائع مع نوع البشره معين سيء جداً مع نوع آخر.. لذلك لكي تعرف كيف تختار الأنسب لك تابع مايلي.

ماكينة الحلاقة الكهربائية

  • الإيجابيات

1-سريعة وعملية

التطبيق العملي هو أحد أهم مزايا ماكينة الحلاقة الكهربائية، فلا يتطلب التحضير قبل البدء في الحلاقة على عكس الشفرة اليدوية، لذا لا داعي للقلق بشأن تحضير الماء والرغوة.

2-مريحة وآمنة للاستخدام

يجب أن يتحول غالبية الرجال الذين لديهم بشرة حساسة إلى الحلاقة الكهربائية، لأنها بالتأكيد خيار أكثر أماناً فهي تُسبب تهيّجاً بسيطاً أو لا تُحدث شيئاً، لذلك تقل احتمالية حدوث الجروح والخدوش.

  • السلبيات

1-ليست قريبة من الشفرة اليدوية

لن توفر ماكينة الحلاقة الكهربائية حلاقة قريبة مثل الشفرة اليدوية، وذلك لأنها لا تكون قريبة من الجلد كما تفعل الشفرة اليدوية.

2-الثمن

ماكينة الحلاقة الكهربائية نوعاً ما تكون مرتفعة الثمن، حيث أن لوازمها البديلة وصيانتها وغيرها تتطلب الكثير من المال.

شفرة الحلاقة التقليدية

  • الايجابيات

1-ستحصل على نتائج أفضل

نظراً لأن الشفرة التقليدية تكون أقرب إلى الجلد من ماكينة الحلاقة الكهربائية، فإن النتائج تكون أكثر دقة، كما أن مهاراتك وتقنيات الحلاقة خاصتك ستتطور مع مرور الوقت، مما يعطي نتائج أفضل.

2-المفضلة من قبل عشاق الحلاقة

تُعتبر الحلاقة الرطبة التقليدية التي تستخام الماء والرغوة طقساً مهماً لدى العديد من عشاق الحلاقة الذين يفضلون الطرق التقليدية في القيام بالأشياء.

  • السلبيات

1-تأخذ الكثير من الوقت

تحتاج إلى قضاء الكثير من الوقت لإعداد روتين الحلاقة التقليدي من تسخين للماء ووضع للرغوة، كما أنها ليست خيار أفضل في السفر.

2-تقنية صعبة

ستأحذ الكثير من الوقت وستُجرب العديد من المحاولات قبل أن تصل إلى أسلوبك المثالي والخاص في الحلاقة.

3-خطر الطفح الجلدي

إذا كنت جديداً على الحلاقة اليدوية، فمن الممكن أن تتعرض للكثير من الجروح على جلدك ما يؤدي إلى تهيج الجلد، وهذا سيكون خطيراً للغاية إذا كان لديك بشرة شديدة الحساسية.

وأخيراً، إذا كنت تمتلك بشرة حساسة سيكون استخدام ماكينة حلاقة كهربائية خياراً حكيماً، أما إذا كنت لا تمتلك بشرة حساسة فاستخدام الشفرة التقليدية سيكون خياراً جيداً.

اقرأ أيضاً: نسّق ثيابك كأبطال Stranger Things من الثمانينات

موضة نصائح موضة رجالية اكسسوارات رجالية
loaing icon