ماكلارين سينا بمكعبات الليغو.. تزن 1.7 طن!

نصنع مختلف الأشياء المسلية بمكعبات ليغو، إلا أن ما فعلته ماكلارين من مستوى مختلف تماماً سيجعل معظم ما نبنيه بالـ ليغو يبدو بدائياً جداً... اذ ان الصانع البريطاني حول طراز سينا الى مجسم من ليغو، وهي تظهر بجانب السيارة الأصلية لإبراز مدى واقعيتها.

هكذا إبداع لابد أنه تطلب وقتاً وجهداً لا يصدق، وبالفعل تقول الشركة أن سيارة ليغو الواقعية تطلب صنعها خمسة آلاف ساعة عمل بواسطة المختصين، واستُخدم بالعملية ما يقارب نصف مليون مكعب ليغو.

المثير للاهتمام هو أن ليغو سينا ثقيلة جداً، حيث أنها تزن 1.7 طن، أي أثقل بمقدار 500 كيلوجرام من سينا الأصلية التي بيعت كامل نسخها في عام 2017 مباشرةً بعد الكشف عنها.

وفق ماكلارين، تُعد هذه هي أكثر سيارة ليغو واقعية على الإطلاق، وصحيح أنه لا يمكنك قيادتها على الطرقات العامة (او اي مكان آخر)، لكنه بإمكانك فتح أبوابها، الجلوس خلف مقودها وحتى تشغيلها عبر زر بسقفها، ما سيؤدي إلى سماعك صوت محرك يُحاكي سينا الأصلية، مع إضاءة مصابيحها.

ليس هذا وحسب، اذ تعتبر سينا ليغو هي أول ماكلارين تمتلك مقصورة واقعية استخدمت فيها أجزاء السيارة الأصلية، ذلك يتضمنه ألياف الكربون خفيفة الوزن بمقعد السائق، المقود، الدواسات، كما أن شارات ماكلارين أصلية وكذلك الإطارات والعجلات، في حين أن الأبواب مصنوعة بالليغو وقابلة للإزالة حتى تسهل ركوب المقصورة.

هذه القطعة الفنية استغرقت 4,935 ساعة عمل واحتاجت 467,854 مكعب ليغو، شاملاً التطوير والتصميم، وهو الوقت نفسه الذي تحتاجه ماكلارين كي تبني 6 نسخ سينا واقعية.

اقرأ ايضا: أجمل سيارات مرسيدس جي كلاس يمتلكها الحكام العرب

ماكلارين سيارات McLaren العاب سيارات سيارات خارقة سيارات بريطانية ليغو Lego
loaing icon