ماكلارين تكشف عن خمس نسخ خاصة مستوحاة من F1 GTR الأسطورية

دعونا نعد قليلاً بالتاريخ إلى 1995، وتحديداً في سباق لومان في هذا العام، فقد حققت سيارات ماكلارين F1 GTR انتصاراً ساحقاً لتحفر به اسمها في تاريخ رياضة السيارات.. واحتفالاً بهذا الانتصار، كشفت ماكلارين عن خمس سيارات مخصصة فريدة من طراز سينا GTR تكريماً للـ 5 سيارات التي شاركت في هذا السباق التاريخي.

اقرأ أيضاً: احداها قد تصبح الأسرع في العالم! سيارات لا يمكننا الانتظار لرؤيتها هذا العام

دعونا في البداية نتحدث عنهم بشكل عام، حيث تتميز كل واحدة من هذه السيارات الخمس بطلاء مطلي يدوياً حيث استغرقت عملية طلاء كل واحدة منها 800 ساعة على الأقل، كما تم رسم التفاصيل المرسومة عليها يدوياً، مع استخدام العديد من الشارات المُميزة لكل نسخة.

تستمد السيارات قوتها من محرك مزدوج التيربو سعة 4 لتر بترقيات عديدة خفضت من وزنه، لتحصل على قوة تبلغ 845 حصان، أي أكثر من ماكلارين سينا GTR القياسية بـ 20 حصان، مع المزيد من عزم الدوران أيضاً، والآن لنتعرف على السيارات الخمس بشكل أكثر تفصيلاً.

ماكلارين سينا GTR LM 825/1

ماكلارين سينا GTR LM 825/1

يُطلق عليها اسم Ueno Clinic، وتم صُنعها تكريماً لـ F1 / 01R ماكلارين وهي السيارة التي عبرت خط النهاية في المركز الأول في سباق لومان 1995، بقيادة ماسانوري سيكيا وجي جي ليتو، وتتميز بطلائها الرمادي الفحمي، كما تم إعادة تصميم مصابيح السيارة رقم 59 الفريدة، بالإضافة إلى استخدام جنوط OZ ريسينق رُمادية اللون لتُكمل مظهرها الخطير.

ماكلارين سينا GTR LM 825/6

ماكلارين سينا GTR LM 8256

يُطلق عليها اسم The Harrods car، وقد تم بناءها تكريماً لـ ماكلارين F1 / 06R، والتي كانت ستفوز بالسباق لو لم تتعرض لخلل في ناقل الحركة لتُنهي السباق في النهاية في المركز الثالث، وتأتي باللون الأصفر Solar Yellow الشهير مع لمسات خضراء جريئة على بعض أجزائها لتحصل على طابع شرس وأنيق في ذات الوقت.

ماكلارين سينا GTR LM 825/2

ماكلارين سينا GTR LM 825/2

يُطلق عليها اسم The Gulf car، وتم صُنعها تكريماً لـ ماكلارين F1 / 02R، والتي احتلت المركز الرابع في السباق، وتحمل السيارة رقم 24، في حين كانت هي السيارة الأكثر شهرة حينها بفضل طلائها الأزرق، وجناحها الخلفي ذو التصميم المُهيب، وتحصل السيارة على جنوط OZ ريسينق، مع شعارات تحمل اسمها على غطاء المحرك والأبواب.

ماكلارين سينا GTR LM 825/7

ماكلارين سينا GTR LM 8257

يُطلق عليها اسم The Jacadi car، وقد تم بناءها تكريما لـ ماكلارين F1 / 07R، والتي أنهت السباق في المركز الخامس، وتتميز بلونها الأزرق الساطع، وتصميمها المُذهل بفضل الجناح الخلفي الخاص، كما تم استخدام شعارات شركة Elf الفرنسية للنفط والتي رعت السباق في عام 1995، وهي الوحيدة من بين السيارات الخمس التي تأتي بألوان العلم الفرنسي الثلاثة.

ماكلارين سينا ​​GTR LM 825/5

ماكلارين سينا ​​GTR LM 825/5

يُطلق عليها اسم The Cesar car، وتم صُنعها تكريماً لـ ماكلارين F1 GTRs، والتي أنهت السباق في المركز الـ 13، وتتميز السيارة التي تحمل رقم 42 بكسوة جسد فريدة من نوعها تم رسمها بواسطة الفنان الشهير سيزار بالداشيني، حيث تم إضافة أوقات اللفات وجوائز السباق وإشارات العلامة التجارية لتخرج لنا كقطعة فنية معقدة للغاية.

في الختام.. سيتم تسليم جميع النسخ الخمسة إلى مالكيها في الولايات المتحدة الأمريكية وأوروبا، وكما هو الحال مع السيارات المُخصصة، فستظل قيمتها غير معلنة إلا إذا اختار المالك مشاركة هذه التفاصيل في وقت لاحق.

ماكلارين سيارات McLaren سباقات أخبار السيارات
loaing icon