مازيراتي جييلي هايبرد 2021 هي أول سيارة هجينة في تاريخ الشركة

كشفت لنا الصانعة الإيطالية الفاخرة مازيراتي أخيراً عن مازيراتي جيبلي هايبرد 2021 المحدثة التي تقدم لك تصميم مميز مع قوة عالية عبر محركها الهجين، واليوم سيعرفك موقع سترايف على أهم تفاصيلها.

اقرأ أيضاً: بورشه تطلق ‎‎911‎ توربو 2021: السيارة الرائدة منذ ‎45 عاماً

 

 

أداء مازيراتي جيبلي هايبرد

تأتي مازيراتي جيبلي هايبرد 2021 المحدثة مع محرك 4 سلندر تيربو سعة 2 لتر هايبرد بسيط بقوة 330 حصان وعزم 450 نيوتن متر مع تسارع 0-100 كم/س خلال 5.7 ثانية وسرعة قصوى 255 كم/س، في حين يبلغ معدل استهلاك الوقود 8.5-9.6 لتر/100 كم.

ويتضمن نظام الهايبرد الجديد سوبرتشارجر كهربائي لرفع الأداء باسم e-Booster يعمل على الموازنة بين الأداء والكفاءة ومتعة القيادة، حيث أنه يتصل ببطارية خاصة مثبتة في الخلف، مع وجود أنابيب عادم معدلة بشكل خاص للحصول على صوت محرك مميز كالمعتاد من مازيراتي.

المقصورة

تقدم مازيراتي جييلي هايبرد 2021 أيضاً لأول مرة نظام جديد داخل المقصورة باسم برنامج مازيراتي للتواصل (Maserati Connect)، وهو ما يسمح بتبادل المعلومات بشكل مستمر بينك وبين السيارة، إضافة إلى الحصول على تحديثات مختلفة لأنظمة السيارة باستمرار.

وأضافت مازيراتي كذلك نظام ترفيه جديد باسم نظام مساعد مازيراتي الذكي للوسائط المتعددة (Maserati Intelligent Assistant)، حيث يأتي بتأثيرات بصرية جديدة عالية الدقة تعمل عبر شاشة قياس 10.1 بوصة بدلاً من 8.4 بوصة سابقاً، وذلك إلى جانب شاشة عدادات جديدة بتأثيرات بصرية أحدث وأروع.

التصميم

ومن حيث التصميم، نجد أن مازيراتي جيبلي 2021 تأتي مع شبك أمامي جديد يضم عدة خطوط عمودية تشبه الشوكات الرنانة، ومصابيح أمامية محدثة، إضافة لوجود لون أزرق جديد مخصص لتسهيل التعرف على موديلات مازيراتي الهايبرد، حيث يأتي هذا اللون على منافذ التهوية الجانبية الأيقونية وأقراص المكابح، مع دمج اللون بمقاعد المقصورة، إضافة لتمتع المصابيح الخلفية بتصميم جديد يشبه قوس البومرانج.

 

مازيراتي كهربائية

هذا وتعد مازيراتي جييلي هايبرد 2021 هي أولى خطوات العلامة الإيطالية الفاخرة في سعيها لتوفير كافة سياراتها بنسخ هجينة، مع وجود خطة لإطلاق أول سيارة كهربائية بالكامل من مازيراتي في 2021 باسم جران توريزمو وجران كابريو.

مازيراتي سيارات سيارات هجينة Maserati أخبار السيارات
loaing icon