مازدا cx5: المواصفات والأسعار في السعودية

تأتي مازدا cx5 على هيئة سيارة كروس أوفر مدمجة بتصميم خارجي مميز وتصميم داخلي مريح يعمل على نشر الراحة والانسيابية داخل السيارة من الصانع الياباني المعروف بتصميماته الجذابة والراقية للغاية في الفئات والشرائح المختلفة للسيارات، حيث يقدم لنا لغة تصميمية مميزة للغاية، وهو ما يجعلها منافسة قوية للغاية بفئتها، لذلك سنعرفك اليوم على أهم مواصفاتها وأسعارها.

اقرأ أيضاً: مازدا cx3 2020: مواصفات واسعار وصور

مازدا cx5 2020

مازدا cx5

تأتي مازدا cx5 مع مصابيح بتقنية LED عالية الجودة، بالإضافة إلى الشبك الأمامي المعتاد لسيارات مازدا بتصميمها المغزلي من الكروم، بالإضافة إلى وجود شبك تهوية أسفل الواجهة الأمامية وعلى جانبيها مصابيح الضباب الأمامية، وإشارات مدمجة في المرايا الجانبية، كما أن مقابض الأبواب أتت بنفس لون هيكل السيارة، بينما خلفية مازدا cx5 تتميز بتصميم ذات طابع رياضي عدواني بفضل المصابيح الخلفية النحيفة، والجناح العلوي، بالإضافة إلى مخرجين لنظام العادم.

مواصفات مازدا cx5

وتأتي المقصورة مع تحسينات كبيرة في العزل الصوتي عن ضوضاء الطريق، فضلاً عن إضافة مخمد ديناميكي لتقليل الشعور باهتزاز المقود، مع مفتاح تبديل سرعات مدمج بالمقود لتحسين تجربة القيادة وزيادة متعتها، إلى جانب وجود إضاءة LED داخل صندوق الأدوات وصندوق الأمتعة لتسهيل الحياة اليومية.

كما ستلاحظ حصول مازدا cx5 على تصميم انسيابي رائع للكونسول الوسطي، بالإضافة إلى اللمسات المبهرة في الطبلون الأمامي من حيث شاشة المعلومات وفتحات التكييف، ذلك مع الأزرار التي توجد في عجلة القيادة ويمكنها التحكم في النظام الترفيهي، كما حصلت السيارة على تنجيد بأفخم أنواع الجلود وسهل التنظيف، علاوة على ذلك فالمساحة الداخلية للسيارة جاءت مريحة ورحبة لحمل 5 أفراد.

مازدا cx5

وتتميز مازدا cx5 كذلك بحصولها على أنظمة أمان متقدمة للحفاظ على السائق والركاب تشمل نظام فرامل ABS وتوزيع إلكتروني للفرامل EBD ونظام التوازن الإلكتروني ESP، وذلك بجانب 6 وسائد هوائية ونظام إيموبليزر ضد السرقة مع حزام أمان خلفي وحساسات أمامية وخلفية ونظام التحذير للسرعة الزائدة.

بينما تستمد جيب مازدا cx5 الجديدة قوتها من محرك بأربعة أسطوانات سعة 2.5 لتر يولد قوة 188 حصان وعزم دوران قدره 251 نيوتن.متر، ويتصل المحرك بناقل حركة أوتوماتيكي ونظام دفع أمامي، ما يجعلها تتسارع من 0 إلى 100 كم/س في 7.6 ثانية، وتصل إلى سرعة قصوى قدرها 200 كم/س، كما تتميز السيارة بصرفيه وقود قدرها 6.8 لتر لكل 100 كم وخزان وقود سعة 58 لتر.

سعر مازدا cx5

هذا وأما عن الأسعار، فسوف نجد أن مازدا cx5 تتوفر عبر 3 فئات مختلفة تبدأ أسعارها عند 78,360 ريال سعودي، ثم تنتقل إلى 104,360 ريال سعودي، ثم إلى 112,360 ريال سعودي للفئة الأعلى.

معلومات Mazda مقال
loaing icon