مازدا 3 2020.. عندما تجتمع البساطة مع العصرية

مازدا 3 هي سيارة يابانية مدمجة يتم تقديمها بنسخ هاتشباك أو سيدان، وتعتبر إحدى أكثر الطرازات تميزاً في فئتها، وبعد دخولها في جيل جديد بموديل 2020، نأخذكم في جولة مع أبرز ما يميزها.

 

نظرة عامة

لطالما كانت مُعادلة مازدا 3 الناجحة تجسد البساطة والاستمرارية، حيث مظهرها حاد، مقصورتها تكاد تكون فخمة وتجربة قيادتها ديناميكية.

خلال الحياة اليومية ستجدها عملية، مريحة، عصرية، وهذا يتكامل معه المتعة في قيادتها، وهو ما يستمر معها في الجيل الجديد لعام 2020، ما يجعلها سيارة هي الأنسب إلى شاب عصري في مقتبل العمر حتى لو كانت لديه عائلة صغيرة.

المواصفات

تقدم مازدا 3 تجربة تبدو كما لو أنها رياضية حيث الاستجابة قوية جداً على الطريق، وهي تتوفر بمحركين 2 لتر 4 سلندر قوة 155 حصان بتسارع 0-96 كم/س خلال 7.9 ثوان أو 2.5 لتر 4 سلندر قوة 184 حصان بتسارع 0-96 كم/س خلال 7.4 ثوان، مع ناقل حركة 6 سرعات يدوي أو أوتوماتيكي.

 

صرفية الوقود

تستهلك السيدان ما مقداره 7.4 لتر لكل 100 كم، في حين تستهلك الهاتشباك ما مقداره 8 لتر لكل 100 كم، ما يعني أن صرفية الوقود جيدة جداً.

 

المقصورة

مُنحت مازدا 3 لمسات فاخرة حيث تم الاهتمام بأبسط التفاصيل، ذلك يتضمنه تصميم هادئ وبسيط، تطريز متباين، زخرفات معدنية، عدادات قياسات رقمية، شاشة مركزية كبيرة قياس 7 انش استخدامها سلس.

بإمكان 4 أشخاص الذهاب إلى العطلة الأسبوعية برفقة مازدا 3 سيدان أو هاتشباك، على أن يكون الصندوق الخلفي كافياً كي يضعوا حقائب السفر الضرورية.

 

السلامة ومساعدة السائق

حصلت مازدا 3 على أعلى درجات السلامة التي يمنحها معهد التأمين للسلامة على الطرقات السريعة، حيث تأتي بمكابح طوارئ أوتوماتيكية، تنبيه البقاء في الحارة، مصابيح أمامية أوتوماتيكية، مثبت سرعة متكيّف وأكثر.

 

الأسعار

هذا ومازدا 2019 (الجيل السابق) متاحة حالياً في السعودية بسعر يبدأ من 65,000 ريال، مع الأخذ بالاعتبار أن موديل 2020 لم يصل إلى الوكيل بعد.

اقرأ ايضا: هل السفر في طائرة خاصة يوفر الوقت؟

مازدا Mazda سيارات جديدة
loaing icon