ماذا يحدث عند سحب مكابح اليد الإلكترونية أثناء السير؟

صحيح أن سحب مكابح اليد اليدوية أثناء سير السيارة قد يشكّل متعة لنا، لكنّه مخالفة مرورية في بعض الدول، كما أنه يعتبر تصرفاً خطيراً جداً، لأجل ذلك أتت مكابح اليد الإلكترونية.

ظهرت أول مكابح يد إلكترونية في عام 2001 عندما قدّمتها بي ام دبليو في ليموزين الفئة السابعة، وتباعاً انتشرت التقنية كانتشار النار في الهشيم، حيث أضافتها مختلف الشركات إلى سياراتها ذلك يتضمنه فولكس واجن مثلاً.

آلية مكابح اليد اليدوية بسيطة للغاية، حيث كل ما عليك فعله هو سحبها، وفورياً تقوم الكابلات بتفعيل المكابح الخلفية بغض النظر عن حالة السيارة، في حين أن مكابح اليد الإلكترونية تستخدم محرك يسحب الكابلات يتم التحكم به عبر الكمبيوتر، ما يؤدي إلى توفير مزايا إضافية مفيدة جداً.

بما أنها تعتبر أوتوماتيكية، فإن تفعيلها يتم تلقائياً عند وضع ناقل الحركة الأوتوماتيكي على محايد Park، كما أنها تُفعّل أوتوماتيكياً بعد الحادث أو إذا كنت تصعد منحدراً كي لا تعود للخلف. ولكن، ماذا يحدث إذا سحبتها أثناء سير السيارة؟

في الحقيقة، الإجابة مخيبة للآمال نوعاً ما، حيث لن يحدث شيء يذكر، إذ سيتم إبطاء السيارة تدريجياً أو يتم إيقافها تماماً مع الأخذ بالاعتبار أن العجلات لا تنقفل بسبب مانع انغلاق المكابح ABS، بالإضافة إلى أن الكمبيوتر سيحذرك من تكرار هكذا تصرف.

اقرأ ايضا: فورد موستنج الكهربائية الروسية تنطلق بقوة 840 حصان

نصائح نصائح للقيادة فرامل مكابح تكنولوجيا السيارات
loaing icon