ماذا يجب أن تفعل في حالة علقت سيارتك في الصحراء؟

في الكثير من الأحيان أثناء القيادة في طرقات صحراوية معزولة، من المحتمل أن تتعطل سيارتك لأي سبب من الأسباب، وهو ما سيكون أمر مخيف حقاً نظراً لصعوبة إيجاد أي شخص لمساعدتك، ولهذا سنقدم لك اليوم عدة  نصائح تفيدك بمثل هذه المواقف.

 

1) استعد جيداً

قبل الإنطلاق في أي رحلة ستمر خلالها على طرقات صحراوية طويلة، تأكد من إبقاء هاتفك مشحوناً طوال الوقت، احضر نسخ ورقية من خرائط المنطقة التي تنوي عبورها لإرشادك في حالة لم تكن قادراً على استخدام هاتفك، احزم الكثير من الأطعمة التي لا تمتلك فترة صلاحية قصيرة والمياه التي تكفي كامل الرحلة، تأكد لاحقاً من وجود عجلة احتياطية، بطانيات في حقيبة الأمتعة، حقيبة إسعافات أولية ومصباح ضوئي صغير أو ولاعة.

 

2) اهدأ وحاول إصلاح المشكلة

يصاب العديد من الأشخاص بالقلق فور حدوث أي خطب في سيارتهم بمكان معزول صحراوي، لذا تكون أول نصيحة دوماً هي محاولة الهدوء والنظر إلى المشكلة لاستكشافها، فإذا كانت ميكانيكية حاول إصلاحها أولاً إن كنت تمتلك أي خبرة في ذلك، وفي حالة كانت المشكلة بسبب علوق أحد الإطارات في الرمال، قم عندهم بدفع الرمال من حولها نحو الخارج كي تصنع دائرة فارغة حول الإطار تسمح لك بالخروج من المنطقة التي علقت بها.

 

3) استكشف المنطقة المحيطة بك

في حالة لم تنجح في إصلاح المشكلة، قم بتفقد هاتفك بحثاً إن كان هناك إشارة استقبال جيدة بما يكفي كي تقوم بطلب المساعدة من أي شخص ثم ابقى داخل السيارة حتى تأتي قوات الإنقاذ، كما يمكنك أيضاً الاستعانة بالـ GPS لتحديد موقعك.

 

4) اطلب المساعدة

إذا وجدت أن أقرب مدينة تبعد عنك عشرات الكيلومترات ولم تستطع الحصول على شبكة تغطية جيدة بهاتفك، إذا حاول الوصول إلى أقرب نقطة من الطرقات وقم بطلب المساعدة من أي سيارة مارة، ولكن لا تقف في الشمس الحارقة في حالة كان الجو غير محتمل واكتفي بالتوقف على جانب الطريق مع تعليق ورقة مكتوب عليها "مطلوب مساعدة".

اقرأ أيضاً: نظام التحكم بالايماء... عملانية قصوى أثناء القيادة

نصائح معلومات نصائح للقيادة اوف رود
loaing icon