ماذا لو كان بإمكانك زيارة مسلسلك التلفزيوني المفضل في الحقيقة؟

هل شاهدت مسلسلا تلفزيونيا مؤخرا وانبهرت بأماكن تصويره؟ أو أحببت المسلسل بشدة لدرجة رغبتك في زيارة الأماكن التي ظهرت في حلقاته لتشعر كما لو كنت تلعب دور أحد أبطاله؟ لحسن الحظ، يمكن زيارة العديد من الأماكن الأيقونية التي تم تصوير مشاهد مميزة من مسلسلات شهيرة فيها.

 

مسلسل Game of thrones - شمال أيرلندا وكرواتيا

تعتبر المناظر الخلابة والمشاهد الطبيعية الساحرة أحد المعالم الأساسية لعالم لعبة العروش المثير والمتقلب، لم يجد صناع المسلسل أفضل من طبيعة شمال ايرلندا لتصوير مختلف حلقات مواسم المسلسل، الطبيعة التي بإمكانك أن تشهدها بنفسك عند زيارة شاطيء Downhill Strand أو قرية Ballintoy أو بالطبع مقاطعة Antrim.

أما لزيارة King's landing عاصمة ويستروس فعليك التوجه إلى Dubrovnik في كرواتيا، هنا بإمكانك استعادة مشاهد مسيرة العار لسيرسي لانيستر في Stradun أو رؤية السوق في شارع St Dominika، إذا كنت من هواة المشاهد الأكثر عنفا فإن حديقة Gradac قد شهدت تصوير وليمة عرس جيفري باراثيون وفي Hotel Belvedere صورت نهاية أوبرين مارتيل.

 

مسلسل Orange is the New Black - نيويورك، الولايات المتحدة الأمريكية

يظهر هذا المطعم في العديد من مشاهد لقاءات المافيا في المسلسل وهو في الحقيقة مطعم إيطالي يطلق عليه Rosario’s Deli ويقع في كوينز بنيويورك.

وبينما أنت في نيويورك لا تنس المرور على شارع بيدفورد عمارة رقم 90 لتلقي نظرة على المبني الذي عاش فيه كل من الأصدقاء مونيكا، ريتشيل، تشاندلر وجوي من مسلسل Friends.

 

مسلسل The Vampire Diaries - جورجيا، الولايات المتحدة الأمريكية

عند زيارة مدينة كوفنجتون بالولاية الأمريكية ستتمكن من مشاهدة العديد من الأماكن التي تم تصوير معظم أحداث المسلسل فيها، صحيح أن معظمها ملكية خاصة إلا أن إلقاء نظرة من الخارج سيكون كافيا وستتمكن من زيارة بعضها كذلك بل والإقامة في النسخة القديمة في المسلسل من قصر لوكوود ، حتى مطعم The Mystic Grill أصبح مطعما حقيقيا منذ 2014 يمكنك تناول الطعام فيه.

 

مسلسل Downton Abbey - هامشاير، إنجلترا

إذا كنت من هواة التاريخ والمعمار الإنجليزي القديم وشاهدت المسلسل منبهرا بكلاسيكيته، فإن القلعة التي تم تصويره بها والتي تحمل في الواقع اسم Highclere Castle متاحة للزيارة ولجولة فاحصة أيضا في محيطها الذي سيكون مألوفا لديك بالطبع.

اقرأ ايضا: اماكن سياحية رائعة للابتعاد عن الزحام

سياحة سفر تلفزيونات سياحة الخليج طيران
loaing icon