ماذا تفعل في حال تأجيل رحلة سفرك؟

اي تأخير في موعد رحلتك او وصول طائرتك قد يحول تجربة سفرك الى تجربة سلبية لتعارضه مع مخططاتك في الدرجة الاولى ولما قد يثيره من خوف في صميمك. ولكن لا داعي لأن تتحول رحلتك الى كابوس بمجرد تأخر الطائرة.

فبما ان تأخير في موعد طائرة قد يتسبب في التأخر عن موعد الطائرة الأخرى، او حتى الى الغاء حجزك في الفندق لعدم وصولك في الوقت المحدد، من الضروري التواصل مع شركة الحجوزات للاستعلام عن حقوقك، فقد توفر لك رحلة على متن طائرة اخرى او تعيد لك اموالك في حال عدم القدرة على تنظيم المواعيد في اي طريقة من الطرق. وهنا لا بد من التأكد من بوليصة التأمين التي تضمن لك كل هذه الامور من دون الحاجة الى القلق. فشركات التأمين من شأنها تأمين حقوقك التي تقتضي على إعادة الحجز على رحلة جوية لاحقة، او إعادة الحجز من دون أي تكلفة اضافية على متن رحلة تسيرها شركة طيران اخرى.

 وما ان تتأكد من سلامة رحلتك ابدأ بالتخطيط لكيفية امضاء الوقت المتبقي في المطار.

فبالرغم من ان اول ما قد يخطر على بالك عند تأجيل موعد الطيران هو الاستفادة من الوقت من خلال النوم، لا بد من الاشارة الى ان هذا الخطأ قد يحول سفرتك الى رحلة مزعجة، فالنوم بالمطار لا يمت للراحة بصلة وقد تصحو معكر المزاج الامر الذي قد يزيد اختبارك سوءا هذا وقد تفوت رحلتك الثانية بدلا من اتخاذ الاحتياطات اللازمة.

بدلا من النوم اذا، تجول في المطاعم او المحلات المتوفرة في المطار لاضاعة الوقت او ادخل الى المنطقة الحرة واستفد من الوقت للتسوق. فالتسلية ستقتل الوقت الضائع وبالتالي لن تشعر بالملل او الانزعاج من التأخير.

استفد من الوقت لتنزيل التطبيقات التي قد تحتاجها في الخارج، ولا تنسى ان تراقب موعد طيارتك الجديد لكي لا تفوت رحلتك.

اقرأ ايضا: كيف تستفيد من سفرة بمفردك؟

طائرات سياحة سفر نصائح طيران
loaing icon