خطوات يجب فعلها قبل استيراد سيارة مستعملة الى المملكة

تريد شراء سيارة احلامك ولكنها لا تباع في المملكة؟ يمكنك استيراد هذه السيارة، الا انه يجب ان تعلم انه لا يمكنك استيراد أي سيارة إلى المملكة، إذ تضع الجمارك شروطا تمنع استيرادها، وصحيح أن جميعها معروفة، ولكن هناك شرط واحد لا يعلمه الكثيرون.

اقرأ أيضا: حالات تمنع دخول السيارة الى السعودية

إذا زاد عمر السيارة على 5 سنوات لن تستطيع إدخالها، كما إذا استُخدِمت في أنشطة تجارية مثل الأجرة والتأجير، أو يوجد كشط أو طمس على رقم هيكلها المسجل على الشاصيه، كذلك إذا تعرضت إلى حوادث مثل الغرق والحريق، كلها موانع لاستيراد السيارات.

بالإضافة إلى ذلك، يتم بشكل دوري إضافة سيارات يمنع دخولها إلى المملكة لارتفاع انبعاثاتها الضارة واستهلاكها للوقود، وهذا شرط قد تعرفه، لكنه فعلياً توجد طرازات كثيرة في القائمة لا يمكنك حصرها.

لذلك أطلقت الهيئة السعودية للمواصفات والمقاييس والجودة، حملة "لازم تعرف" تأكيداً على ضرورة الاستعلام عن السيارة المستعملة إلى المملكة قبل البدء في إجراءات استيرادها.

 

كيف؟

ما عليك فعله سهل للغاية كما أن الخدمة مجانية تماماً، حيث ستتأكد عبر الرابط (هنا) بأن السيارة توافي معايير كفاءة الوقود السعودية، كما يمكنك عبر الرابط (هنا) وضع رقم شاصيه السيارة المراد استيرادها مع رقم جوالك وبريدك الإلكتروني واسمك، وخلال 48 ساعة سيتم التواصل معك وإخطارك بإذا كان مسموحاً إدخالها إلى المملكة أم لا.

هذا من شأنه توفير أموالك وجهدك ووقتك، حيث قد تستورد سيارة مستعملة وبعد وصولها إلى الميناء تفاجأ بأنها ممنوعة، وتضطر إلى إنفاق الكثير لإعادتها ومن ثم بيعها في دولة أخرى.

سيارات السعودية سيارات مستعملة عالم المحركات
loaing icon