ما هي هذه الدراجة النارية التي حملت اسم فيراري؟

فيراري، هذا الاسم العريق في عالم المحركات، قدم منذ تأسيسه أبرز السيارات الرياضية التي اشتهرت بلونها الأحمر أو الأصفر، ولم يكتفِ بذلك، بل قدّم هذا الصانع الإيطالي، إلى جانب السيارات الرياضية التي اشتهر بها، دراجة نارية مميزة جداً، حمراء اللون، عُرفت باسم فيراري 900.

إن شكل هذا الدراجة يجمع بين الأناقة والقوة في الوقت نفسه، كما أنها تميّزت بشعار الشركة الإيطالية على طرفيها كي تشبه إلى حدّ كبير السيارات. وبما أنها من صنع فيراري، كان من الطبيعي أن يكون شكلها أيروديناميكي كي لا تحتكّ بالهواء بشكل كبير؛ الأمر الذي يجعلها تتمتع بسرعة لا بأس بها.

ظهرت الدراجة في عام 1995، وقد صنعها المهندس البريطاني دايفيد كاي. وهي مزودة بمحرك رباعيّ الأسطوانات بسعة 900 سي سي، وبإمكانه أن يولد قوة تصل إلى 105 أحصنة، ترافقه علبة تروس من خمس سرعات. وفي ما خصّ التسارع، فإن بإمكان هذه الدراجة الوصول من 0 إلى 100 كلم/الساعة في 3 ثوانٍ، في حين تبلغ سرعتها القصوى 258 كلم/الساعة. وهذا أمر يساعد المحرك على أن يبقى بارداً، لاسيما أن التبريد الذي يعتمده هو هوائي.

من الممتع جداً الحصول على دراجة الفيراري 900، خصوصاً أنها احتاجت لنحو 3000 ساعة من العمل كي تظهر إلى الوجود. فهل تتخيّل نفسك جالساً على كرسي هذه الفيراري بينما تسير بها في شوارع مدينتك، لاسيما أنّ اللون الأحمر اللمّاع الذي تتمتّع به بإمكانه أن يجذب نظرات الجميع من مسافة لا بأس بها؟

دراجات StriveME مواضيع حصرية
loaing icon