ما هي مؤشرات التزود ببنزين وسخ؟

يُعتبر البنزين من المواد الأساسية للمحركات بالرغم من ان العالم اليوم بات يشهد على ولادة عدد لا بأس به من السيارات الكهربائية.

> كيف تعرف أوكتان البنزين الذي تحتاجه سيارتك

إلا أنه وفي بعض المرات، قد يشعر السائق بأن سيارته لم تعمد تعمل كما يجب لاسيما بعد أن مر بمحطة الوقود للتزود بالبنزين، لذلك وإذا كنت من هؤلاء الأشخاص عليك أن تطلع على الآتي حتى تتعرف على مؤشرات "البنزين الوسخ".

ولكن قبل أن نخبرك بالمؤشرات من الضروري أن تعلم بأن البنزين يصبح وسخاً لسببين، فإما تكون الخزانات التي يحفظ فيها الوقود تحت الأرض قد تعرضت للتشققات أو أن الأتربة والغبار قد مرّا إلى الخزانات عندما تم تعبئتها من خلال الصهاريج.

وبالعودة إلى المؤشرات، عليك ان تعرف أن البنزين وإذا كان وسخاً سوف يجعلك تضغط على دواسة الوقود للحصول على القوة ولكن من دون فائدة، هذا ومن الضروري أن تعلم بأن البنزين إذا كان فيه مياه سوف يؤدي إلى تعطل محرك سيارتك على الفور الأمر الذي سيمنعك من تحريكها ولو لمتر واحد.

إن التخلص من مشكلة الغبار والأتربة التي قد تدخل إلى سيارتك متى قررت التزود بالوقود يكمن في فك خزان الوقود حتى يُصار إلى تنظيفه ومن ثم تنشيفه إضافة إلى استبدال فتلر البنزين والمضخة.

إذاً البنزين الوسخ نوعان إما يكون ممتلئ بالأتربة والغبار أو أنه يكون ممزوجاً مع المياه لسبب ما.

معلومات مواضيع حصرية
loaing icon