قصة الفا روميو سبايدر التي امتلكها محمد علي كلاي

عندما نقول لك "ملاكمة"، بالتأكيد اول الاشخاص الذين سيخطرون على بالك هو الاسطورة محمد علي كلاي، واحد من أفضل الملاكمين في التاريخ إن لم يكن أفضلهم على الإطلاق، فاصبح شبه مرادف للهذه الرياضة، وهو ما سمح له بتكوين ثروة ضخمة استغلها لشراء بعض السيارات المميزة جداً، من بينها الفا روميو سبايدر (Alfa Romeo Spider).

اشترى محمد علي كلاي الفا روميو سبايدر صنع 1976 في البداية لأجل زوجته فيرونيكا بورشيه (Veronica Porche) كهدية لها، ولكنها لم تكن قادرة على قيادة السيارات ذات ناقل الحركة اليدوي، وهو ما أدى لإهداء السيارة إلى صديقه المقرب تيم شاناهان (Tim Shanahan).

ذكر تيم هذه السيارة في كتابه Running with The Champ الذي وثق به علاقته بواحد من أفضل رياضي القرن العشرين، حيث يقول أن محمد علي كان يود في الواقع شراء احدى سيارات رولز رويس فائقة الفخامة ولكنه انجذب للـ الفا روميو سبايدر أيضاً فقام بشرائها، الى جانب سيارة رولز رويس كورنيش خضراء اللون.

هذا ومن المثير للاهتمام أن هذه السيارة قد بيعت مؤخراً عبر موقع اي باي eBay الشهير، حيث لا تزال في حالة جيدة رغم قطعها لمسافة 130 الف كم تقريباً، وهي تمتلك محرك 4 سلندر 2 لتر، وتبلغ قيمتها حوالي 40 الف دولار امريكي.

اقرأ أيضاً: السيارات التي يقودها أبرز نجوم رمضان في حياتهم العادية

الفا روميو رولز رويس مشاهير Rolls Royce Alfa Romeo سيارات المشاهير سيارات رياضية
loaing icon