علامة سيارات المانية شعارها السحلية... ما هي؟

اتخاذ ابو بريص (نوع من السحالي) شعاراً لعلامة سيارات ليس شيئاً قد نتخيله إطلاقاً، لكنه حقيقي وواقعي تماماً وتشتهر به صانعة سيارات ألمانية تسمى فيزمان (Wiesmann).

اقرأ أيضا: إليك 5 شركات سيارات بريطانية لم تسمع عنها من قبل

تأسست شركة فيزمان في عام 1985 على يد الأخوين فيزمان، حيث تخرج مارتن من كلية الهندسة، بينما حاز اخوه فريدهيلم على شهادة في التجارة، وكلاهما كانا شغوفين جداً بالسيارات.

لذا، قرر الأخوين معاً إطلاق علامة سيارات رياضية تحمل اسم عائلتهما فيزمان، تتبنى طرازاتها مظهراً كلاسيكياً مع تقنيات متطورة، وهذا ما فعلاه بالضبط عندما قدما سيارتهما الأولى في عام 1985.

أطلقت فيزمان سيارات عديدة مع مرور الزمن، وتظل العلامة الألمانية نشطة في الاسواق الأوروبية، إلا أنها لم تطرح سياراتها نهائياً خارج القارة العجوز لارتفاع تكاليف التوسع والرغبة في إبقاء الشركة حصرية قدر الإمكان، علماً انها تستدخم محركات من بي ام دبليو.

عودة إلى شعار فيزمان، فإنه يتخذ هيئة ابو بريص فضي، وهو اختيار فريد من نوعه وسط علامات السيارات الأخرى التي عادة ما تتخذ حيواناً شرساً شعاراً لها مثل ثور لامبورجيني وأسد بيجو واحصنة بورشه وفيراري وفورد موستنج.

 

لماذا ابو بريص؟

كما نعرف جميعاً، ابو بريص يسير على الحائط ويلتصق به بسلاسة لا تصدق، وهنا الفكرة وراء استخدامه شعاراً لـ فيزمان، حيث أن سياراتها تتمحور حول الأداء الرياضي الذي لا يضاهى، وهو ما تقدمه من خلال سيارات تلتصق بالإسفلت مثلما ابو بريص يلتصق على اي سطح يسير عليه.

 

سيارات سيارات كلاسيكية سيارات رياضية سيارات المانية اسرار السيارات
loaing icon