ما هي صيحة تعديلات الستانس وكيف تحول سيارتك إليها؟

بدأت مؤخراً صيحة جديدة من تعديلات مظاهر السيارات بالانتشار على مستوى العالم باسم ستانس (Stance)، وهو ما يشير إلى شكل السيارة العام أثناء توقفها، بما يعتمد على مدى ارتفاع نظام التعليق وقياسات العجلات بالنسبة للرفارف، فدعونا نتعرف على مزيد من تفاصيل هذه الصيحة وكيفية الحصول على مظهرها بشكل ناجح.

يستخدم مصطلح سيارات الستانس في العادة للإشارة إلى إحدى طرق تخصيص السيارات المعتمدة على خفض ارتفاع نظام التعليق بأجزائه المختلفة، مع إضافة جنوط وإطارات أكبر، وهو ما يمكن تطبيقه على أي نوع من موديلات وعلامات السيارات المختلفة من دون أي تمييز فيما بينها، طالما حصلت على هذا المظهر الفريد عبر التعديلات المذكورة.

يُعد الهدف الأساسي من صيحة سيارات الستانس هو تحسين عامل الجذب البصري للسيارة، ولكن من دون إضافة أية تأثيرات كبيرة على خصائص الأداء أو التوجيه، رغم أن بعض السيارات تدمج الاثنين معاً لتحصل على شكل الستانس المميز مع تعديل أجزاء التوجيه والمحرك أيضاً لإعطاء دفعة ملحوظة في الأداء.

تم استلهام أسلوب ستانس للتعديلات من عالم السباقات، حيث عادة ما تكون السيارات فائقة السرعة المصممة للحلبات ذات أنظمة تعليق منخفضة وقوية للغاية مع عجلات رياضية عريضة وخفيفة لتحسين التوجيه والانعطافات على المضمار.

هذا وقد بدأت الصيحة تنتشر لاحقاً عندما بدأ السائقين والمهووسين بعالم السيارات بالعمل على نسخ أسلوب مظهر سيارات السباقات نفسه عبر تعديل سياراتهم الخاصة كي تقدم أداء وشكل عام مشابه، رغم أن هذه التعديلات عادة ما تجعل السيارات أقل راحة في حالة قررت قيادتها على الطرقات العامة.

اقرأ أيضاً: ما فائدة زعنفة القرش بأعلى السيارة؟

سيارات معلومات اكسسوارات سيارات سيارات معدلة
loaing icon