ما هي رياضة الكروس فيت ولم عليك اختبارها؟

ربما مرت عليك كلمة كروس فيت CrossFit وربما لا، على كل حال، عليك أن تفكر بجدية في التجربة التي بمقدورها أن تنقل تمرينك الرياضي لمستوى جديد تماما!

اقرأ ايضا: هل من الصائب أن تدفع نفسك لتحدي قدراتك أثناء التمرين؟

جلسة الكروس فيت هي تمرين يتكون من مجموعة تمارين قلبية عالية الحدة ضمع مجموعة تمارين أيروبيكس وبعض الجمباز، تستهدف هذا التنويعة من التمارين أن تعرض كل العضلات في الجسم لضغط كبير في أوقات قصيرة، الأمر الذي تجني ثماره بسرعة كبيرة رغم المعاناة خلال أداء التمارين المكثفة والقوية والتي من المضمون أن تمثل تحديا كبيرا في أدائها.

 

ولكن ما المفيد من تمرين مكثف، وربما مؤلم، كهذا؟

يمكّنك الكروس فيت من رفع معدل تحملك وقوتك بشكل صادم إذا استطعت ان تتحمل البداية التي قد تبدو صعبة جدا. صمم التمرين ليدفعك للأمام بقوة ويمكن لكل مستويات اللياقة أن تبدأ به ولكن بشرط الاستمرار والصبر.

ولأن التحدي كبير والنتائج ملحوظة، ستجد أن حالتك النفسية تصبح اقوى هي الاخرى مع الوقت حيث أنك ستعتاد التحديات والمواقف الصعبة ما سينعكس على مرونتك في حياتك الشخصية خارج التمرين، هذا طبعا بالإضافة لضمان عدم الشعور بالملل أثناء التمرين لكونه متغير طوال الوقت ويسهل الحصول على طرق متنوعة منه على الإنترنت ما يجعل تجربة الذهاب للتمرين بحد ذاتها تجربة ممتعة تشوقك لأدائها.

لياقة كارديو تمارين رياضية اللياقة البدنية تمارين تمارين معدة
loaing icon