ما هي تمارين شد الزنود التي تستطيع ممارستها في المنزل؟

أن تحافظ على صحة جيدة وعلى جسم جميل يعني أن تمارس الرياضة بانتظام في البيت أو في النادي الرياضي، إلا أن فئة كبيرة من الناس تفضّل التواجد في المنزل لممارسة الرياضة إلى جانب استماع أغنيات تحبها.

ما هي تمارين شد الزنود التي تستطيع ممارستها في المنزل؟

 

أولاً من الضروري أن تشتري dumbbells بأوزان مختلفة أو أن تشتري dumbbells يمكن أن تضع لها أوزان حتى تنتقل إلى الأمور الجدية الآن.

ضع الـ dumbbells في يديك وقف على رجليك واثنِ هذه الأخيرة قليلاً كي لا تصاب بألم في أسفل ظهرك.

إذا كنت مبتدئ في ممارسة تمارين شد الزنود لا تستخدم أوزان ثقيلة حتى لا تتعرض لمشكلات في عضلاتك.

إحمل الـ dumbbells بشكل أفقي ومد يديك للأسفل ومن ثم قم برفعهما إلى الأعلى ومن ثم أنزلهما إلى الأسفل لـ 12 مرة على أن تكرر هذه الحركة لثلاث مرات.

إحمل الـ dumbbells بشكل عامودي ومد يديك للأسفل ومن ثم قم برفعهما إلى الأعلى ومن ثم أنزلهما إلى الأسفل لـ 12 مرة على أن تكرر هذه الحركة لثلاث مرات.

إحمل الـ dumbbells بشكل أفقي ومد يديك للأسفل ومن ثم قم برفعهما إلى الأعلى وأنت تدير الـ dumbbells بشكل عامودي ومن ثم أنزل يديك إلى الأسفل لـ 12 مرة على أن تكرر هذه الحركة لثلاث مرات.

 

بعد أن تقوم بهذه الحركات لنحو شهر، قم بزيادة الوزن شيئاً فشيئاً لأنه وكما ذكرنا يجب أن تحافظ على صحة عضلاتك.

هذه الحركات التي ذكرناها يمكن أن تمارس في المنزل أو حتى في النادي الرياضي ولكن لا تنسَ أن تشرب كميات منتظمة من المياه حتى لا تصاب بالجفاف وهنا ومع الوقت يمكن أن تتعرض لمشاكل مؤلمة في المعدة أو الكلى بسبب ظهور رمل أو حصى.

الإنسان لا بد من أن يمارس الرياضة مهما كان نوعها في المنزل أو في النادي الرياضي أو حتى في الطبيعية خصوصاً وأننا اليوم أصبحنا نتناول في كثير من الأوقات مأكولات تحتوي على دهون مشبعة يمكن أن تسبب في مشكلات خطرة مثل تصلب الشرايين.

 إقرأ أيضاً: 5 أمور عليك معرفتها قبل بداية اي روتين رياضي

رشاقة رياضة تمارين رياضية تمارين
loaing icon