ما هي العيوب التي ترافق قير سي في تي؟

منذ فترة ليست بطويلة ظهرت في السيارات علبة تروس جديدة أتت تحت إسم سي في تي CVT اختلفت عن القيرين المعتاد تواجدهما في السيارات.

> الأخطاء المرتكبة عند استخدام القير اليدوي

هذا القير عزيزي القارئ لا يتضمن أي تروس في داخله فهو يعتمد على سير (حزام) يعمل مع بكرتين الأمر الذي ينعكس بشكل إيجابي على أداء السيارة لاسيما وأن تلك الأخيرة سوف تتزود بشكل نظري بأكثر من سرعة.

إن التزود نظرياً بأكثر من سرعة ينعكس على أداء المحرك والسيارة التي تأتي مزودة بقير سي في تي يعني أنها تأتي بـ 20 سرعة أو أكثر على سبيل المثال لا الحصر. هذا وأحب الكثير من السائقين الـ CVT وقد شعروا بأنه أفضل أداء من القير الأوتوماتيكي على الرغم من التشابه في مسكة القير بينهما.

ولكن هل لهذا القير عيوب، أم أننا يمكن أن نصفه بأنه القير المثالي للسيارة؟ إن القير السي في تي عزيزي القارئ يتضمن عيب واحد فقط، هذا في حال أردنا أن نصف الآتي بالعيب. إن المشكلة التي تطال قير سي في تي تكمن في أنه من الضروري ان يُستخدم له نوع محدد من الزيوت لا يمكن أن تتواجد في الكثير من المحلات أو في محطات الوقود، وهنا سوف تكون مجبوراً إلى العودة لكتيب المعلومات والاعتماد على الزيت المحدد والذي يمكن أن يكون مرتفع الثمن.

إذاً وبشكل عام لا يتضمن هذا النوع من القير عيوب ملحوظة كما أنه لا يُصاب بالمشكلات إلا في حالات ضئيلة.

StriveME معلومات مواضيع حصرية
loaing icon