ما هي الشركة التي تريد تويوتا التعاون معها لإطلاق سيارة رياضية جديدة؟

صرحت تويوتا سابقاً بأنها تسعى لإعادة إحياء سيارتها الرياضية MR2، وكما يبدو فإن ذلك سيتحول إلى واقع قريباً حسب تصريح رسمي آخر من الصانع الياباني.

اقرأ أيضا: تاريخ تويوتا سوبرا: أسطورة السيارات اليابانية الرياضية

أثناء مقابلة صحفية خلال تجربة قيادة الصحافة لـ سوبرا 2020 في اليابان، صرح تيتسويا تادا، أحد كبار مهندسي تويوتا، بأن الشركة لو ستعود لإنتاج MR2 التي توقفت في 2007، فإن هناك علامة تجارية بعينها يتمنون لو يعملون معها.

الإجابة كانت مفاجئة للغاية، حيث نطق لسانه قائلاً: "بورشه"، وهو شيء لم يكن متوقعاً ولو في الأحلام حتى، وصحيح أنه لا يمكننا التأكد ما إذا كان تادا يمزح أم يتحدث بجدية، لكننا على علم بأن تويوتا لا تتوانى عن التعاون مع العلامات الأخرى لكي تقلل التكاليف، وبي ام دبليو وسوبارو هما أبرز مثال على ذلك.

لذا عندما نتحدث بالمنطق البحت، فإن تعاون صانعتي السيارات اليابانية والألمانية ممكن تماماً وليس مستبعداً على الإطلاق، خاصة وأن فولكس واجن مالكة بورشه شهيرة باتخاذ خطوات لتوفير تكاليف التصنيع تماماً مثل تويوتا.

هذا ويذكر بأن تويوتا تنوي خلال السنوات المقبلة توسيع تشكيلتها من السيارات الرياضية لاستعادة أمجاد الماضي، ذلك يتضمنه تقديم الجيل الثاني من 86 وتوفير نسخ رياضية لكل سياراتها وما إلى ذلك.

loaing icon