ما هي السيارات الصينية في السعودية؟

منذ بضعة أعوام، كانت السيارات الصينية في السعودية تمتلك سمعة سيئة عادة بكونها سيارات ذات مستوى اعتمادية وأمان منخفض، وذلك نظرًا لقلة جودة التصنيع التي اعتادت أن تعاني منها بشكل أدى لظهور الكثير من المشكلات بها بمرور الوقت، ولكن في الفترة الأخيرة، تطورت الكثير من الشركات الصينية بشكل مذهل بعد عقدها شراكات مع كبار مصنعي السيارات على مستوى العالم من أمثال تويوتا وهوندا وفولكس فاجن، إضافة لاستحواذ بعض الشركات الصينية على علامات كُبرى مثل فولفو وام جي رافعة من مستواها وجودتها لتصبح أفضل من ذي قبل.

اقرأ أيضًا: اليك السيارات الصينية الافضل مبيعا في مصر

أدى كل ذلك لظهور شركات سيارات صينية ذات سيارات تتمتع بأداء واعتمادية وأمان عالي للغاية في المملكة، مع حفاظها على أسعارها المنخفضة نسبيًا مقابل العلامات اليابانية والكورية والأوروبية رغم تقديمها نفس المميزات والمعايير، ولذا سنلقي اليوم نظرة على أفضل السيارات الصينية في السعودية من العلامات المختلفة، والتي تستحق أموالك نظرًا لما تتمتع به من جودة عالية وثقة المستهلكين.

سيارة جي ايه سي -  GAC

  • تعد جي ايه سي من الشركات الصينية العريقة، حيث مضى على نشأتها حوالي 64 عامًا، أي أكثر من نصف القرن تقريبًا، وتأتي حاليًا في المرتبة السادس من حيث كونها أكبر صانعة سيارات صينية.
  • وما يميز جي ايه سي حقًا، هو أنها أعلى علامة سيارات صينية من حيث الجودة، حيث نجد الإثبات الحقيقي على ذلك في تعاون شركات يُشهد لهم بالاعتمادية مثل هوندا وتويوتا وميتسوبيشي وايسوزو مع جي ايه سي في تصنيع سياراتهم داخل الصين، وذلك نظرًا لاتباعها المعايير الخاصة بهذه الشركات لتقديم سيارات ذات جودة تليق بعلاماتهم التي تمتلك مخزون ثقة هائل لدى الكثير من مستهلكيهم، وهو ما يشمل أيضًا معدلات الأمان العالية، سواء كان ذلك من حيث تصميمات الهياكل بشكل مدعم وقوي، أو من حيث تقنيات السيارات المختلفة.
  • إضافة إلى ذلك، حصل عدد كبير من سيارات علامة جي ايه سي الصينية على 5 نجوم في تقييمات الأمان من هيئة NCAP الأوروبية المسؤولة عن عقد اختبارات الأمان للسيارات عبر قياس قدرتها على تفادي الاصطدامات وحماية الركاب بالحوادث، حيث تضمنت أفضل الطرازات كل من GS8 وGS3 وGA8، مما يجعلها من أفضل السيارات الصينية في السعودية.

سيارة ام جي - MG

تعرف ام جي بكونها علامة بريطانية من أعرق شركات السيارات في التاريخ، حيث امتلكت سمعة عالمية بصناعتها سيارات رياضية مميزة ذات مقعدين، ولكنها عانت على مدار الأعوام من مشكلات مالية مختلفة جعلت ملكية الشركة تنتقل بين علامات وشركات مختلفة حتى وصلت في النهاية إلى شركة سايك (SAIC) الصينية العملاقة في عام 2007.

وتعد ام جي واحدة من أفضل علامات السيارات الصينية في السعودية حاليًا، وذلك نظرًا لما تتمتع به شركة سايك الصينية من خبرة كبيرة بتصنيع وتجميع السيارات، فهي مسؤولة عن تجميع وتصنيع سيارات جنرال موتورز وفولكس فاجن في الصين، مما يجعلها تتمتع بثقة عالمية كبيرة في منتجاتها، خاصة أنها تعمل حاليًا على تصنيع سيارات ام جي في الصين بتكلفة قليلة بسبب انخفاض أجور اليد العاملة والمواد الخام، ولكنها تقوم بذلك حسب الهندسية البريطانية والمعايير الإنجليزية العريقة التي تمتلكها علامة ام جي البريطانية، ما يجعل سيارات هذه الشركة صينية ولكن بجودة أوروبية في كثير من الأحيان، على عكس شركات أخرى تعمل على تقليد علامات مختلفة في سياراتها.

سيارة شانجان - Changan

  • أتت صانعة السيارات الصينية شانجان أيضًا لتُنافس بسياراتها في سوق السيارات السعودي بقوة من خلال وكيلها الرسمي "المجدوعي"، حيث تُنافس بجودة مركباتها وإنخفاض أسعارها النسبي أمثال جيلي وام جي وغيرهم. وقد قدمت شانجان لجمهورها السعودي العديد من الطرازات المُناسبة لكافة الاحتياجات في كافة القطاعات، والتي حازت على إعجاب المُستهلك السعودي وثقته، أمثال سيارات في 7 وأيدو في قطاع السيدان، وسي اس 35 وسي اس 75 وسي اس 95 في قطاع الاس يو في مُتعددة الاستخدامات. 

سيارة جيلي - Geely

  • غزت صانعة السيارات الصينية جيلي السوق السعودية في الفترة الأخيرة، مُقدمة تشكيلة من الاختيارات التي تُناسب كافة الاحتياجات والأذواق في مُنافسة لا يُستهان بها على الساحة، وقد لاقت رواجًا وشعبية كبيرة بين المُستهلكين، وذلك نظرًا لجودة معاييرها بالمقارنة مع أسعارها المُنخفضة نسبيًا، ذلك بالإضافة إلى دعم وكيلها المُتمثل في شركة الحاج حسين علي رضا وشركاه المحدودة على أراضي المملكة بالتسويق المُكثف لها من خلال أكثر من 19 معرضًا في كافة المدن السعودية. 
  • ومن أشهر سياراتها بالمملكة جي تي امجراند في قطاع سيارات السيدان، جيلي إكس 7 في قطاع الاس يو في مُتعددة الاستخدامات، وجيلي امجراند جي اس في قطاع سيارات الهاتشباك.

سيارة بي واي دي - BYD

  • تُعد شركة بي واي دي الصينية واحدة من الشركات الوليدة حديثًا في صناعة السيارات، حيث تم تأسيسها في العام 1995، وبالرغم من ذلك إلا أنها أثبتت مكانها كمُنافس قوي لكل من نظائرها في سوق السيارات الصينية في السعودية. وأحد أهم طرازاتها بالسوق السعودي في قطاع السيدان سيارة اف 3، وفي قطاع الاس يو في متعدد الاستخدامات اس 7.  

نصائح معلومات سيارات سعودية السعودية MG ام جي سيارات صينية
loaing icon