ما هي الساعات التي اختار أن يتعامل معها المشاهير؟

 الساعات التي تُصنع تكريماً لأشخاص معينين أو لتمثيل مشاهير معينين تقول الكثير عن صورة الساعة العامة في العالم.

اقرأ ايضا: مشاهير ارتدوا ساعة أوديمار بيغيه

فالساعات التي يمثلها رياضيون تتميز بحس المغامرة والحركة وتتمتع بجاذبية أكبر عن غيرها من الساعات، أما تلك التي يمثلها رجال أعمال ومشاهير فهي ساعات ترفيهية أكثر فخامة. 

سنتعرف في التالي على أبرز تعاون بين المشاهير والساعات.

شركة ريتشارد ميل أطلقت بالتعاون مع لاعب التنس رفاييل نادال عددا من الساعات. 

ومن أبرز الساعات التي أطلقتها الشركة مع نادال هي ساعة RM 035 Chronofiable وRM 027 وساعة Tourbillon وساعة RM 27-01 Tourbillon بنسخة رفاييل نادال.

ويرتدي اللاعب الشهير في مبارياته هذه الساعات بشكل دائم وفي بعض الأحيان يضيعها، لكن أهم هذه الساعات هي ساعة RM27-03 وهي ساعة خفيفة الوزن للغاية، تزن حوالي 20 جرامًا، ولها بنية خاصة حتى تتمكن من تحمل قوة 10000 Gs من الضغط.

تتميز الساعة بألوان الأحمر والأصفر احتفالاً بأسبانيا موطن نادال ويتراوح سعرها بين 120,000$ و $725,000 وتصر الشركة على ممثليها أن يرتدوا الساعة خلال مبارياتهم لأنها تصنع ساعات قوية تستطيع تحمل ضغط اللاعبين. 

صنعت هوبلو ساعة للاعب كرة السلة الأميركي كوبي برايانت وسمتها على لقب كوبي "King Power Black Mamba".

يبلغ سعر الساعة $25,200 وقد صُنع 250 نسخة منها وتتميز بألوانها الذهبية والأرجوانية كتكريم لألوان فريق كرة السلة الشهير L.A. Lakers.

الممثل ليوناردو ديكابريو سفير تاغ هوير قد حصل على نسخته الخاصة من تاغ هوير وهي ساعة ليوناردو دي كابريو لينك كاليبر 16 كرونوغراف. (2012)

تتميز الساعة بلونها الأزرق وبإطارها المصنوع من الياقوت المدخن والذي حفر عليه توقيع ديكابريو الشهير وهي ساعة فخمة تناسب أي مناسبة راقية مقارنة بالساعات الرياضية المذكورة أعلاه. 

على الأغلاب أن مغني الراب أمينم لا تعجبه الساعات الفخمة لذلك عمل مع شركة تقدم ساعات عملية وجميلة أيضاً هي كاسيو. (2013)

وقد أطلقت كازيو ساعة Casio G-Shock نسخة  Eminem التي تم الكشف عنها، إلى جانب ساعات G-Shock الخاصة بالذكرى السنوية الثلاثين لهذه النسخة. 

وتتميز هذه الساعة بجمع جميع المعالم الخاصة بالفنان الشهير فيوجد رسم لمنطقة دترويت بالأحمر على سوارالساعة للدلالة على المكان الذي نهض منه المغني بالإضافة إلى وجود إمضاء "Shady" لقب Eminem المعروف على السوار من الجهة الأخرى. 

يبلغ سعر الساعة 180$ وقد ظهر Eminem مرتدياً G-Shock في معظم فيديو كليباته قبل التعاون مع كاسيو.

تيسو أطلقت ساعة للسيدات القويات احتفالاً بالنجمة دانيكا باتريك من سباق ناسكار الأميركي.

 ابتكرت Tissot ساعة تيسوت T-Race نسخة دانيكا باتريك وقد أطلقت منها 4,999 نسخة للسيدات فقط وتميزت كل ساعة بتصميمها أبييض اللون مع حبات الألماس الموجودة في الساعة. ويوجد شعار دانيكا للسباق خلف إطار الساعة.

أوديمار بيغيه تعاونت مع عدد كبير من المشاهير منهم الممثل أرنولد شوارزنيجر ولاعب كرة السلة الأميركي ليبرون جايمس ولاعب كرة القدم ليونيل ميسي. 

جميعهم كان لديهم نسخة خاصة بهم من ساعة رويال أوك أوف شور الشهيرة من أوديمار بيغيه لكن التصميم والأهداف اختلفت. 

 فالساعة الخاصة بليبرون جيمس لم تكن مخصصة للرياضة كغيرها من الساعات بل كانت مخصصة لوقت فراغه ولستايله الراقي والكلاسيكي الذي يتمتع فيه خارج الحلبة. وهذا ما نراه أيضاً في ساعة ميسي أما ساعات أرنولد شوارزنيجر فتميزت بكبر حجمها وبأنها ساعات رياضية تذكرنا بأيامه في رفع الأثقال وهي ليست ساعات لعشاء فخم بل للعمل.

مشاهير ساعات اكسسوارات رجالية تاغ هوير هوبلو ريتشارد ميل TAG Heuer
loaing icon