ما هي الدول التي تقبل الرخصة الدولية للقيادة داخلها ؟

الدول التي تقبل الرخصة الدولية ؟

 

في حالة الرغبة في قيادة السيارات خارج موطنك اﻷصلي، يتطلب اﻷمر عادةً الحصول على رخصة دولية قبل السفر، ولكن لبعض رخص القيادة مميزات خاصة تسمح لها بتفادي ذلك المطلب واستخدامها في عدة دول حول العالم .

 

ومن هذه الرخص هي السعودية، لذا سوف نعرض لكم اليوم قائمة بالدول التي تسمح لحامل الرخصة السعودية بالقيادة على أراضيها أو الدول التي تقبل الرخصة الدولية بشكل عام .

 

هل يمكن القيادة بالرخصة السعودية في الامارات ؟

 

سوف نعرض لكم اليوم قائمة بالدول التي تسمح لحامل الرخصة السعودية بالقيادة على أراضيها.

"دول مجلس التعاون الخليجي والاتحاد اﻷوروبي و النمسا والمغرب وكندا

النمسا

بعد مباحثات طويلة بين اﻹدارة السعودية للمرور والسلطات النمساوية، وافقت النمسا على السماح لحامل الرخصة السعودية بالقيادة على أراضيها، طالما كانت الرخصة سارية مع اﻹلتزام بمعايير وقواعد المرور هناك.

 

المغرب

فعّل مجلس الوزراء السعودي في عام 2015 اتفاقية تعاون مع المغرب من أجل الاعتراف المتبادل برخص القيادة المغربية والسعودية في كلا البلدين، مما يسمح لمواطني المملكتين بالقيادة على أراضي أي منهما من دون الحاجة ﻷية اختبارات.

 

الدول التي تشملها الرخصة الدولية الاردنية

 

تسمح قوانين اﻷردن ﻷي شخص عربي بالقيادة على أراضيها طالما كانت سيارته مسجلة في موطن، على أن تكون رخصة القيادة صادرة هناك أيضاً وبالفئة المناسبة لقيادة السيارة المختارة.

 

 

دول مجلس التعاون الخليجي

 

ضمن اتفاقيات مجلس التعاون الخليجي المختلفة، تقوم احد الاتفاقيات على السماح لحامل احدى رخص القيادة الخليجية بالقيادة في الدول اﻷخرى من دون الحاجة ﻷية تراخيص إضافية، وتضم هذه الدول كل من اﻹمارات، عمان والبحرين.

 

الاتحاد اﻷوروبي

 

على الرغم من أن دول الاتحاد الأوروبي تتطلب رخصة قيادة دولية للقيادة داخلها عادة، إلا أن أن شرطة هذه الدول تتعامل مع رخصة القيادة السعودية على أنها رخصة دولية.

 

كندا

 

تسمح قوانين العديد من المقاطعات الكندية باستخدام الرخصة الدولية أو السعودية، إضافة لعدة دول أخرى لفترة قصيرة من بلوغ اﻷراضي الكندية، ولكن لابد بعدها من الحصول على الرخصة الكندية بشكل رسمي.

 

اقرأ ايضاً: السعودية تستثمر في تسلا... والهدف؟

loaing icon