ما هي اعراض خراب بواجي السياره؟

تتعرض السيارات التي نستخدمها إلى الكثير من المشاكل مع الوقت، خصوصاً وأن قطع النظام الميكانيكي تتحمل ضغوطات كبيرة، لذلك لا تترددوا في الاطلاع على التالي حتى تتعرفوا على اعراض خراب بواجي السياره والتي يجب ان تكونوا على علم بها كي لا تجدوا أنفسكم أمام مواقف غير محببة على الإطلاق.

 

ما هي اعراض خراب بواجي السياره التي يجب إستبدالها بأخرى جدد؟

- خمول في المحرك: عادة يكون الصوت الذي يصدره المحرك ثابت وسلس، ولكن إذا لم تعمل البواجي كما ينبغي، فسوف ينتج محركك صوتًا غريباً مع اهتزازات مزعجة. عدم الكشف وتغيير البواجي قد يؤدي إلى أضرار مكلفة جداً.

- صعوبة في تحريك سيارتك: إذا كانت شعلة الإشعال لا تنتج الشرارة اللازمة لتحريك السيارة، فأنت لن تذهب إلى أي مكان ومن الممكن أيضًا أن تتسبب البواجي التالفة في استنزاف البطارية.

- اهتزازات ناتجة من المحرك: إذا شعرت باهتزازات أو إذا توقف محرك السيارة لوهلة ثم استمر في الحركة المعتادة، فهذا يعني أن السيارة لا تعمل بسلاسة كما ينبغي لأن واحدة أو عدد من الاسطوانات لا تطلق النار بشكل صحيح، الأمر الذي قد يؤدي أيضًا إلى ارتفاع كميات الانبعاثات.

- ارتفاع استهلاك الوقود: إذا تدهورت حالة البواجي في السيارة، سوف تلاحظ انخفاض الاقتصاد في استهلاك الوقود ​​بنسبة تصل إلى 30٪ بسبب الاحتراق غير الكامل. إذا لاحظت أنك تضطر ملء كمية من الوقود أكثر من المعتاد، فقد يكون السبب في ذلك هو تلف شمعات الإشعال. للرجوع إلى المستوى الأمثل لاستهلاك الوقود في سيارتك، كل ما عليك فعله هو تغيير شمعات الاحتراق التالفة.

- ضعف في التسارع: إذا كانت سيارتك تتسارع بشكل سيئ، فمن السهل معرفة ذلك. يبدو الأمر كما لو أن السيارة لا تريد الاستجابة عند ضغط دواسة الوقود، أو أنها لا تستجيب على الفور كما اعتدت على ذلك. يمكن إصلاح هذا التباطؤ بسهولة من خلال جعل السيارة قوية وذلك عبر تغيير شمعات الاحتراق.

إقرأ أيضاً: لماذا تأتي بعض السيارات مع بطاريتها مثبتة بصندوق الأمتعة؟

نصائح معلومات ميكانيك السيارات مشكلات ميكانيكية
loaing icon