ما هي أهم مميزات وسيئات الحياة على اليخوت؟

عادة ما تكون الحياة على اليخوت أمر ممتع للغاية، ولكن كما هو الحال مع أي شيء في الحياة، هناك بعض الأشياء التي ستجعلك تدرك أن هذه التجربة لا تناسب أي شخص، لذا دعونا نستعرض معكم اليوم أبرز مميزات وعيوب المعيشة على اليخوت.

المميزات

حرية الاستكشاف: تسمح لك الحياة على اليخوت بالسفر إلى أي مكان ترغب فيه في أي وقت، حيث أن البقاء في مكان واحد يعد إضاعة لهذه الفرصة المميزة.

تكلفة المعيشة: تعد أعلى تكاليف اليخوت هي الصيانة والرسو، ولكن أسلوب الحياة البحري سيجعل إهدار الطعام وشراء الاشياء التي لا تحتاج إليها أمر من الماضي.

تجربة فريدة: خلال الحياة البحرية على اليخت، ستشعر بالحرية والعزلة بشكل يشعرك بالاكتفاء الذاتي، وهو ما سيعطيك شعور جيد حيال ذاتك.

العيوب

المهمات: سيكون من الصعب عليك أن تترك اليخت الذي اعتدته كي تذهب لقضاء احتياجاتك المختلفة باليابسة.

شراء البقالة: عند شراء كميات كبيرة من أكياس الطعام، يكون من الصعب للغاية التوجه من المتجر إلى اليخت، حيث يجب ركن السيارة أولاً وحمل الأكياس نحو رصيف السفن قبل نزول الدرج والدخول لليخت ثم الصعود نحو السطح مرة أخرى، ولكن من يمتلك يخت على الارجح يوظف اشخاص لهذه الغاية.

غسل الملابس: كما هو الحال مع البقالة، من الصعب حمل كميات كبيرة من الملابس لمسافة طويلة، ولهذا يفضل الكثير من ملاك اليخوت وضع غسالة ملابس بها.

قلة النوم في الليالي العاصفة: رغم أن الكثير من الأشخاص يفضلون النوم بالمنزل أثناء هطول الأمطار بالخارج، مما يبعث على السلام في النفوس، إلا أن الوضع يختلف مع اليخوت، حيث أنه في حالة ظهور موجات بحرية قوية، ستجد أنه من الصعب النوم بسبب كثرة حركة اليخت، رغم أن هذا يحدث بنسبة أقل لكما كان حجم اليخت أكبر ومزود بأنظمة خاصة لمقاومة الاهتزازات.

اقرأ أيضاً: الشرق الأوسط يصبح رسمياً أكبر منطقة لليخوت الفاخرة في العالم!

قوارب يخت يخوت أخبار اليخوت السفر البحري
loaing icon