ما هو معني مثلث اصفر بداخله علامة تعجب في السيارة؟

هل سألت نفسك قبلًا كم من الوقت تقضيه في سيارتك بشكل يومي؟ هل لاحظت أنك قد تقضي مالا يقل عن 4 ساعات يوميًا في سيارتك، خاصة إذا ما كان محل عملك بعيدًا عن محل إقامتك، ذلك ناهيك بالطبع عن الإزدحامات المرورية في ساعات الذروة وعن باقي رحلاتنا اليومية الغير مُتعلقة بالعمل، ما بين إحضار الأبناء من المدارس وشراء حاجيات المنزل أو حتى الخروج مع الأصدقاء.

اقرأ أيضًا: ماذا يعني حرف s في القير؟

حسنًا، إذًا فسيارتنا هي جزء لا يتجزء من حياتنا اليومية، في الواقع يعتبر الكثيرون منا سيارتهم بمثابة منزلهم الثاني، لذا فحدوث أي خلل بالسيارة أو إصابتها بعطل ما قد يؤثر بشكل مُباشر على سير يومنا بشكل سلسل كما المعتاد.

وهو السبب الذي يوجب على كل مالكي السيارات أن يكونوا على دراية بأهم الأعطال التي قد تصيب سياراتهم أثناء سيرهم على الطرق وكيفية التعامل معها، أو بأقل تقدير، أن يكونوا على دراية بعلامات تلك الأعطال وأن يعلموا إلى ماذا يرمز كل رمز في لوحة العدادات الخاصة بهم.

ولكن في حين أن غالبيتنا يعلمون معاني كافة اللمبات التي قد تُضي في لوحة العدادات بالسيارة لتُنبهنا بإصابة أحد أجزاء السيارة بخلل أو عطل ما، مثل لمبة زيت المحرك التي تُنذر بإنخفاض منسوب الزيت عن المُستوى المُوصى به، أو اللمبة التي تُنبهنا إلى ضرورة فحص المحرك لوجود مشكلة به، فهناك علامة دائمًا ما تُصيب الكثير منا بالحيرة، حيث ستجد من يتسائل ما هو معني مثلث اصفر بداخله علامة تعجب في السيارة؟

حسنًا، في الواقع قد لا يكون معني مثلث اصفر بداخله علامة تعجب في السيارة  واضح في كثير من الأحيان، حيث أن معنى إضاءته يختلف من طراز لأخر ومن شركة مُصنعة لأخرى، كما أنك قد تجد هذه العلامة مُضيئة بالأصفر في كثير من الطرازات والأحمر في طرازات أخرى، أيضًا في كثير من الأحوال قد تجد بجانب المثلث إشارة للجزء المُصاب بالتحديد من السيارة والتي يجب عليك فحصه.

ولكن على كل حال، عادة ما يكون معني مثلث اصفر بداخله علامة تعجب في السيارة، خاصة تلك المصنوعة على معايير أوروبية أو أسيوية، يُشير إلى وجود عطل أو مشكلة في نظام التحكم في ثبات أو اتزان السيارة أو مؤشر الإنزلاق أو نظام التحكم في الجر. 

أما إن كانت سيارتك مُصنعة على معايير أمريكية، فعادة ما ستجد هذا المثلث أحمر اللون، وعادة ما يُشير إلى وجود مشكلة ليست بالحيوية، وفي غالب الأحوال ستجد عبارة بجانب المثلث تُشير إلى الجزء المُصاب بسيارتك.

معني مثلث اصفر بداخله علامة تعجب في السيارة

وفي جميع الأحوال، يُمكنك دائمًا الرجوع إلى كُتيب سيارتك أو الشركة المُصنعة لطرازها لمعرفة كافة معاني الرموز التي قد تظهر بلوحة العدادات بالسيارة. وعندما يظهر لك الرمز السابق ذكره فكل ما عليك فعله هو القيادة بحرص وعرض السيارة على المُختصين في أقرب وقت للقيام بفحص العطل وإصلاحه قبل تفاقمه. 
 

نصائح معلومات نصائح للقيادة تعليم القيادة اعطال سيارات مشكلات ميكانيكية
loaing icon