ما هو سعر هذه الـ رولز رويس... وهل صحيحٌ أنها أغلى سيارة في العالم؟

دائماً ما تجذب السيارات الغريبة الكثير من الناس في العالم، وهذا أمر يبحث عنه عدد لا بأس به من الأثرياء.

هذا الأمر دفع بأحد الأشخاص إلى الطلب من رولز رويس إنتاج سيارة خاصّة به فقط، على أن تكون مميّزة وفريدة من نوعها. فما كان من الشركة المصنعة إلا أن قدّمت له الرولز رويس سويبتايل، التي وصل سعرها إلى 12.8 مليون دولار أمريكي.

إن السيارة المذكورة، التي ظهرت للمرة الأولى في معرض كونكورس ديليجانزا فيلا ديسيتي، تنتمي إلى عائلة رولز رويس فانتوم كوبيه، إلا أنها صُنعت بناءً لرغبة أحد عملاء الشركة الأثرياء.

خارجياً، تمتعت السيارة بلون أسود رائع، تناسق بشكل مدهش مع خطوط الكروم الأمامية والخلفية والجانبية. ومن حيث التصميم فقد أتى بإيحاء من سيارات هذه العلامة التجارية التي ظهرت في عشرينيات وثلاثينيات القرن الماضي.

ولأن المالك بإمكانه أن يطلب ما يشاء، جاء سقف السيارة بانورامي، كما أنّ عدداً لا بأس من الذين شاهدوا السيارة، قالوا إنّها تشبه كثيراً اليخوت والقصور الحديثة، لاسيما في الناحية الخلفية.

وبما أننا تطرقنا إلى السقف البانورامي، يصبح من الضروريّ أن تعلموا أنّ الزجاج المستعمل ليس متقطعاً، بل اعتبر واحداً من أضخم الأسقف الزجاجية، لاسيما أنه يسمح للضوء الطبيعي بالدخول إلى كامل المقصورة.

داخلياً، زينت المقصورة بخشب ماكاسار الإبنوس وخشب بالداو في الوقت نفسه، حيث تناسق مع الجلد الفاخر الطبيعي والمتوفر باللونين البيج والبني. هذا، وطلب المالك أيضاً إزالة المقاعد الخلفية والاستعاضة عنها برف نصفي، وحافة زجاجية مضاءة، وغطاء لحجرة الصندوق.

ميكانيكياً زودت هذه الرولز رويس بمحرك من 12 أسطوانة على شكل V، بسعة 6.7 لترات يولد قوة 453 حصاناً.

 

رولز رويس بيان صحفي
loaing icon